كيف يمكن تحسين سرعة موقع يعمل على ووردبريس ؟

السؤال

السرعة اصبحت اشهر العوامل المتعلقة بالسيو وان ووردبريس هي اكثر المواقع او المنصات التي تستجيب لتهيئتها الخاصة بمحركات البحث ولكن تواجه مشاكل بخصوص السرعة.

كيف يمكن زيادة سرعة الموقع الذي يعمل على برنامج ووردبريس وجعله سريع جدا وكسب نقطة نحو ثقة محركات البحث به ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-06T17:32:46 1 إجابة 20 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. تحسين سرعة الموقع الذي يعمل على مدونة ووردبريس يتم من خلال نقاط اساسية يجب ان يتم اتخاذها حجر زاوية او اعتبارها من الاساسيات المهمة لفعل ذلك وهي :

    1. حجز استضافة سريعة من شركة معتبرة ويفضل أن تكون هذه الاستضافة متخصصة لمواقع ووردبريس لانها تكون معدة بشكل كامل مع اضافات تلقائية لكي لا تسبب حمل اضافي على الخادم.
    2. استعمال قالب خفيف متجاوب مع جميع الأجهزة خالية من اكواد css و java script المبالغ فيها ويمكن قياس اخطاء القالب والتأكد من خلوه من اي خطأ.
    3. التقليل من الإضافات المثبتة على المدونة لانها تسبب في زيادة الاستعلامات على قاعدة البيانات وبالتالي يكون تحميل الصفحات بطيء.
    4. يفضل ان تقوم بفحص البروتوكول http وتتأكد ان الخادم الذي يستضيف موقعك يعمل على الاصدار الثاني كونه يقوم بتحميل الملفات الاضافية للصفحات بشكل كامل ومرة واحدة اما الاصدار الاول فهو بطيء جدا في التحميل.
    5. استعمال اضافة نسخة مخبأة والتي تسمى cache مثل wp rocket او w3 total cache وما شابهها من الاضافات.
    6. ضغط الصور وتحسينها من أجل ان يكون تحميلها سريع ويكون حجم الصفحة اقل من المعتاد وهذا يساهم في زيادة سرعة تحميلها.
    7. التقليل من الاعلانات والنوافذ المنبثقة واكواد جافا سكربت وخطوط جوجل لانها تسبب بطيء شديد اثناء التصفح والتحميل والتنقل بين صفحات الموقع.
    8. استعمال خدمة cdn لانها سوف تساهم بحماية الموقع وامكانية فتح بيانات الموقع من اقرب موقع خوادم تحتوي على بيانات موقعك للزوار.
    9. تفعيل خاصية amp صفحات الجوال المسرعة ويجب ان يتم إجبار مستخدمي الهواتف على التصفح بهذا النوع من الصفحات وليس الصفحات الاعتيادية للموقع او القالب حتى وان كان متجاوب.
    10. الغاء التحميل الروابط الموجودة في head من خلال الغاء التحميل من ملف functions.php لكي يكون التحميل اسرع للصفحات.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )