كيف يمكن تسريع ارشفة المقالات عن طريق ادوات مشرفي المواقع

السؤال

ادوات مشرفي المواقع رغم الخيارات ولاعدادات القليلة التي تحتويها ولكنها تحتوي على اسرار لا يمكن معرفتها الا من خلال المتمكنين منها والذين يستعملون اعداداتها كثيرا وكنت سابقا اضيف روابط مقالاتي من اجل الارشفة السريعة.

في الوقت الحالي تغيرت الواجهة ولم اتعرف على الاسلوب الصحيح المتبع من اجل تسريع الارشفة هل الميزة باقية ام لم تعد شركة جوجل تدعمها؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-12T23:13:12 2 الإجابات 90 مشاهدات 0

الإجابات ( 2 )

  1. بعد الدخول الى لوحة التحكم في ادوات مشرفي المواقع يتم الضغط من الخانة او القائمة على اليمين على (تغطية) ومن ثم وضع رابط الموضوع او المقالة في صندوق البحث والضغط enter كما نشاهد الصورة التالية:

    تسريع ارشفة المقالات في جوجل

    بعد الضغط على enter او علامة المكبرة التي تخص البحث في صندوق البحث في اعلى الصفحة كما تشاهد في الصورة تظهر لك رسالة تقول :

    لا يظهر عنوان URL على Google

    فتقوم بالضغط على طلب الفهرسة لتقوم الصفحة بالتحميل كما في الصورة ادناه:

    تسريع الفهرسة

    بعد انتهاء الاجراءات سوف تظهر لك الرسالة :

    طلب الفهرسة ادوات مشرفي المواقع

    تضغط على (حسنا)

    تكون بهذه الخطوات قد طلبت الفهرسة السريعة من محرك البحث جوجل لرابط المقالة الخاص بك ويمكن عمل ذلك لكل مقالة تقوم بكتابتها من اجل جعل عملية الارشفة سريعة جدا وما هي الا دقائق وعلى اقل تقدير ساعة او اقل حتى تجد المقالة مفهرسة في محرك البحث.

    كيف تعرف ان المقالة تمت فهرستها ؟

    عند وضع رابط المقالة في صندوق البحث والضغط على enter سوف تظهر لك علامة صح الخضراء كما تشاهد في الصورة التالية:

    ادوات مشرفي المواقع

    عنوان URL متوفر على Google

    والتغطية تم ارسال الصفحة وتمت فهرستها وقابلية الاستخدام على الجوال الصفحة مناسبة للجوال.

    وكما وصفت لك في الرد السابق ان ادوات مشرفي المواقع هو الوسيط بينك وبين محرك البحث يعطيك تقارير كاملة عن كل ما يراه جوجل ويحذرك ان لزم الامر او يخبرك انك تمشي في الطريق السليم ولهذا يجب الاعتماد عليها وعدم مفارقتها وزيارتها يوميا للاطلاع على اخر الرسائل والتنبيهات.

  2. تعتبر ادوات مشرفي المواقع التابعة لمحرك البحث جوجل الوسيط بين الموقع ومحرك الارشفة او الفهرسة الاول في العالم جوجل حيث يخبرك جوجل بكل التحسينات الواجب عملها بالاضافة الى الاخطاء الموجودة في الموقع التي تمنع زحف العناكب الى منصتك وقياس سرعة الموقع ومناسبته نسبة الى الهواتف الجوالة.

    عندما يكون الموقع جديد او الخريطة لا تحدث نفسها بشكل سريع وهو المتبع لدى اغلب المواقع وخصوصا اضافة يوست سيو وهذا السبب الذي يجعل شركات الاستضافة تنصح بهذه الاضافة لانها بطيئة من ناحية تحديث الخرائط وتقوم بعمل تحديثات بسيطة لكي لا تؤثر على خوادم الاستضافة لا يقوم جوجل بأرشفة الصفحات بسرعة لهذا السبب.

    لو فرضنا انكتملك موقع اخباري فيحتاج الى ان تجعل الخبر يتم فهرسته في محرك البحث جوجل لكي يتم البحث عنه والا لا جدوىمن ارشفته بعد يومين او ثلاثة كما في مواقع المقالات اتي يمكن ان يصبر عليها مدير الموقع ولا يهتم لانها حيث تتأرشف من جوجل سوف تحتل مكانها الصحيح.

    المواقع التقنية في مثال اخر ولو نفرض انه تم تنزيل تطبيق مهم من قبل احدى المتاجر الالكترونية مثل متجر جوجل او متجر ابل وانت رحته بشكل احترافي فلست انت فقط من سوف يجده ويشرحه وانما كل المواقع التقنية المنافسة ولهذا تحتاج الى ارشفة سريعة لكي تحصل على زائرين ومن كثرة ضغطاتهم تأخذ هذه الصفحة اهمية في محرك البحث وبالتالي تحافظ على الصدارة.

    اذن سرعة الارشفة مهمة جدا للحصول على زائرين اكثر يوميا لان مواضيعك او مقالاتك تزداد بمرور الايام والموقع يتطور.

    المواقع القديمة لا يعتمد محرك البحث جوجل على نزول هذه التطبيقات في الخرائط المقدمة اليه بل ان العناكب نشطة جدا في الموقع وتقوم بالبحث دائما عن اخر التحديثات ولكن المواقع الجديدة او قليلة المقالات يتأنى جوجل في ارشفتها .

    سبب تأني جوجل في ارشفة المواقع المتدنية من حيث عمرها او عدد مقالاتها انه يعطي الاولوية للمواقع الكبرى ولهذا يجب ان تقوم بالاسراع في اظهار منشوراتك في محركات البحث وتوجد طريقة من خلال لوحة تحكم ادوات مشرفي مواقع جوجل وسوغ اشرحها لك في الرد التالي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة