كيف يمكن تنشيط هرمون التستوستيرون طبيعيا عبر النظام الغذائي ؟

السؤال

هرمون التستوستيرون عند الرجال مهم جدا من اجل زيادة الثقة التامة بالنفس … كيف يمكن تنشيط هذا الهرمون طبيعيا عبر استعمال نظام غذائي متكامل ؟

تم الحل 1
ali أسبوع واحد 2021-07-19T11:53:27+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-20T21:06:58+03:00

    التستوستيرون هرمون الذكورة مفيد جدا لدى الرجال وان تنشيطه دائما سوف يساعد على انشاء علاقة زوجية متوازنة مع الاحساب بالثقة في المجتمع وهو يفيد من اجل النشاط وتعزيز نمو العضلات ان كنت تتمرن في نادي رياضي او الاحتفاظ بقوة عضلات جسمك ان كنت تعمل فوجوده ضروري جدا في الحياة ويعتبر الانسان شاب مهما كان عمره مادام هذا الهرمون يتم انتاجه بكميات مقبولة داخل الجسم.

    هرمون التستوستيرون يتناسب عكسيا مع نسبة الشحوم داخل الجسم فأن اتباع نظام غذائي والتخلص من الدهون في جسمك وخاصة في منطقتي الارداف والكرش سوف يجعل افراز هذا الهرمون بشكل اكبر ويمكن ان يساعدك لتكوين اسلوب حياة افضل والتخلص من مشاكلك القديمة.

    النظام الغذائي والانشطة التي تحفز افراز هرمون التستوستيرون في الجسم هي :

    1- النوم ليلا لفترة كافية

    النوم مهم جدا لتنظيم كل الجسم من ناحية اتمام عمليات الهضم والتمثيل الغذائي ونقل الفيتامينات المنتجة الى اماكنها المخصصة واعطاء جسم الانسان فترة راحة كافية.

    2- الصيام المتقطع

    الصيام المتقطع ينظم الجسم كثيرا ويحرق الدهون ويساعد على افراز هرمون التستوستيرون وهذا يعتبر عامل مهم وخاصة لو قمت بهذا الصيام على الاقل مرة واحدة في اليوم ولمدة ثمانية ساعات على الاقل.

    3- التمارين الرياضية المختلفة

    أنواع التمارين الرياضية منها الهوائية مثل المشي , الركض وركوب الدراجة أو السباحة بالاضافة الى رفع الاثقال وتمارين المقاومة تعزز كثيرا من افراز هرمون الذكورة الضروري للجسم.

    4- التخلص من الدهون

    الرياضة بأنواعها والنظام الغذائي الصحي المتوازن سوف يخلصك من الدهون على مدى بعيد من الزمن وهذا يمكن ان يزيد من فرصة افراز هرمون التستوستيرون الى اقصى حد.

    5- ادخال الفيتامينات والمعادن اللازمة

    لو كان نظامك الغذائي غير جيد فيمكنك الاستعانة بحبوب الفيتامينات والمعادن التي سوف تعتبر مكملات جيدة تساعد على افراز هرمون الذكورة بصورة سليمة ولكن الافضل تكوينها عن طريق الطعام.

    6- الفواكه والخضروات

    الفواكه والخضروات والبقوليات تمد الجسم بالطاقة النظيفة وتعزز تكوين الفيتامينات والمعادن التي يحتاج اليها الجسم وتعزز الناعة وتساعد على تنشيط افراز هرمون التستوستيرون.

    7- انهاء التعامل مع السكريات

    السكريات المباشرة تسبب ضرر للجسم لأنها احدى اسباب السمنة التي تعاكس تعزيز هرمون التستوستيرون لذاك يجب تقليلها وتناولها في حالات قليلة جدا.

    8- نظام غذائي صحي

    النظام الغذائي الصحي المتوازن يجب ان يكون حاضر وبشكل يومي وخاصة اللحوم النظيفة والكربوهيدرات القليلة او النشويات مع نسبة من الدهون الصحية التي يجب ان تدخل الجسم بشكل يومي.

    9- تجنب التدخين والمسكرات

    التدخين يسبب لزوجة في الدم والمسكرات تحتوي على السكريات وتضعف الجهاز المناعي لذلك فأن تجنبها يعزز صحة الجسم وامكانية انتاج هرمون التستوستيرون.

    10- تجنب العادة السرية

    العادة السرية تسبب استنزاف لهرمون التستوستيرون لأنها غير مفيدة ضارة للجسم من ناحية اعادة تكوين المني في الجسم التي تتطلب انتاج هذا الهرمون بشكل اكثر عند ممارسة هذه العادة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة