كيف يمكن حل مشاكل اعادة التوجيه 301 و 302 ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك مشاكل تحدث في الموقع يمكن ان تسبب اعادة توجيه بعض الصفحات وتظهر اما مشاكل في الأرشفة نتيجة عدم فتح الصفحات المطلوبة لهذا يجب ان يتوفر موقع او اداة لفحص هذه المشاكل.

كيف يمكن فحص مشاكل اعاجة التوجيه من اجل معرفة المسبب وطريقة الحب داخل اي موقع الكتروني ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-27T17:00:44+03:00 1 الإجابات 12 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    0
    2021-01-30T10:57:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ما معنى اعادة التوجيه 301 و 302 وكيف يمكن حل المشكلة ؟

    • 301 هي رمز إعادة التوجيه الدائمية للصفحات الى صفحات اخرى وهذه الطريقة هي المحببة لدى محركات البحث ولكن يجب ان تتم بشكل صحيح.
    • 302 هي اعادة التوجيه المؤقتة التي يمكن اعتمادها عند اجراء عمليات الصيانة المؤقتة وارجاع الصفحات القديمة للظهور إلى الزوار ومحركات البحث.
    • هناك اخطاء تحدث نتيجة اعادة التوجيه اما من خلال الاضافات المستخدمة في المنصات الشهيرة كالمنتديات ومدونات اخرى مثل ووردبريس او من خلال الملف هتاكسس نتيجة مشاكل في كتابة شفرة التحويل وحتى مشاكل في الخادم المستضيف.
    • يتم حل المشكلة حسب المنطقة التي قمت بعمل اعادة توجيه فيها من خلال عمل تعديلات عليها اما من خلال البحث عن حل للمشكلة او تعديل الشفرة البرمجية.
    • احيانا تحدث عمليات اعادة توجيه نتيجة اخطاء في اعدادات القوالب وغالبا ما تحصل في مدونات ووردبريس فيجب ان تكون متواجد دائما وتدخل الى صفحات الموقع من اجل التأكد من عدم وجود مشاكل ويمكن فحص صفحات موقعك من خلال هذا الموقع browseo .
    أفضل إجابة
    0
    2021-03-17T16:23:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    حل مشاكل اعادة التوجيه يتم بواسطة استخدام شفرة صحيحة داخل الملف .Htaccess ولكن الافضل استخدام إضافات متخصصة في ووردبريس أو المنتديات ففي Redirect 301 الدائمي توجد اضافات ممتازة ومجانية يمكن الاعتماد عليها ولكن ان كنت تستخدم اضافات سيو مدفوعة مثل Yoast or Rankmath seo فهي توفر عليك الجهود كثيرا ويمكنك التحويل من صفحة الى اخرى بينما تحويل دومين الى اخر فهذا يتطلب شفرة يتم وضعها داخل هتاكسس الدومين الاخر الموجه الى النطاق الاخر.

    بالنسبة لعملية التوجيه المؤقتة  302 فيمكن استخدام اضافة خاصة بالصيانة Maintenance واغلب المنصات مثل ووردبريس والمنتديات لديها هذه الميزة وقد تكون مدمجة في بعض القوالب ولكن ان لم تكن موجودة فالاضافة البرمجية تفي بالغرض ويتم الغاء تفعيلها بعد الانتهاء من العمل على الموقع وقد تتضمن العملية تعديلات على الشفرات البرمجية والتصميم وحتى نقل الموقع الى استضافة اخرى.

‫أضف إجابة