كيف يمكن حماية الخصوصية على موقع فيسبوك ؟

السؤال

الخصوصية لكل فرد على مواقع التواصل الاجتماعي مهمة وهي تحميك من القرصنة او الاختراق اثناء محاولة احدهم التلاعب بالحساب الخاص بك سواء على فيسبوك او انستقرام وباقي الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هي التوصيات المطلوبة مني لكي احافظ على الخصوصية على فيسبوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى ؟

تم الحل 1
ali 9 أشهر 2020-11-05T19:40:26+03:00 1 إجابة 19 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-08T12:31:06+03:00

    حماية الخصوصية تشمل اشياء كثيرة يجب على المستخدم القيام بها على فيسبوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي وفيما يلي سوف ندرج لكم مجموعة من الأشياء والخطوات الواجب اتباعها من أجل التأمين على كل حساباتك التي تمتلكها ولن تضطر الى استعمال اي اسلوب اخر  وهذه الخطوات هي :

    1. عدم اظهار بريدك الإلكتروني الرسمي الذي تقوم بتسجيل الحسابات الدائمة فيه سواء كان على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المهمة وان احتجت ان تظهر اي بريد فيمكنك استخدام بريد الكتروني متخصص بالمراسلات من ناحية الاستقبال والارسال بعيدا عن البريد الرسمي.
    2. رقم الهاتف مهم جدا ويجب ان يكون رقمك الخاص اما ارقام الهاتف المؤقتة أحادية الاتجاه فلا يجب أن يتم استخدامها الا في المواقع التي لا تثق بها وخاصة تلك التي تجمع بيانات عن المستخدمين من اجل ارسال رسائل احتيالية لا تنفع المستخدمين وربما تستعمل من أجل التصيد.
    3. معظم المواقع الالكترونية وخاصة الشهيرة تحتوي على ميزة التحقق بخطوتين عندما تحاول تسجيل الدخول اي يتم إرسال رسالة الكترونية الى بريد الالكتروني او رقم الهاتف تحتوي على أرقام PIN يتوجب وضعها في الخانة المخصصة من أجل تحقيق الدخول.
    4. عدم الرد على أي رسالة او الموافقة على اي طلب صداقة ما لم تكن تعلم ماهية هذه الجهة لأن التحايل على الانترنت في هذا الوقت كبير والرسائل التي تخص التصيد النصي والصوتي كثيرا لذا يجب أن تكون صاحب خبرة بهذه الأنواع من الرسائل والطلبات التي ترد إليك لأن القانون لا يحمي المغفلين.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة