كيف يمكن قياس سرعة الموقع الذي يعمل على ووردبريس ؟

السؤال

سرعة الموقع مهمة جدا في جلب الزائرين لان الزائر عندما ينتظر التحميل ربما يخرج قبل ان تفتح الصفحة له اي يغادر الموقع مبكرا لهذا يتوجب تحسين السرعة في تحميل الصفحات.

كيف يمكن قياس سرعة الموقع من اجل معرفة فيما لو كان الموقع مناسب للتصفح ام يحتاج الى تحسينات ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-06T20:41:09 1 إجابة 21 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    سرعة الموقع امر مهم جدا لأنها هي التي تحدد معيار اهتمامك بالسيو وثقة محركات البحث في الموقع والتي تضمن لك سرعة الارشفة للمقالات التي تقوم بنشرها وبالتالي زيارات اكثر وشهرة وترتيب افضل في اليكسا لانك تسير في الاتجاه الصحيح بعد تسريع الصفحات.

    هناك عدة طرق بدون الحاجة الى استعمال الاضافات يمكن من خلالها معرفة سرعة الموقع وهل هي مناسبة او غير ذلك من خلال مواقع الكترونية متخصصة احداها تابع لجوجل واخرى متخصصة يمكن الاعتماد عليها ايضا ولكل منها أسلوبها الخاص في القياس والتحليل.

    اداة جوجل يمكن أن تستفيد منها من ناحية حل المشاكل المتعلقة بالأخطاء البرمجية ومشاكل الخادم واكواد القالب او الاضافات غير المناسبة التي تسبب بطئ في التصفح والموقعين الاخرين مناسبين من اجل تحديد سرعة الموقع حسب المقياس العالمي.

    اهم مواقع قياس سرعة اي موقع الكتروني :

    1. Google PageSpeed Insights
    2. GTmetrix
    3. Webpage Test

    يمكن تسريع الموقع من خلال اضافات برمجية يمكن ان ارشخ لك w3 total cache او wp rocket ولكن الاولى افضل من حيث الاعدادات كون الاضافة الثانية في حال حدوث اي خطأ في الاعداد قد لا تستطيع محركات البحث العثور على موقعك ويجب ان تقوم بالاعداد بشكل صحيح.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )