كيف يمكن لبرامج التصفح تحقيق الارباح ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

برامج التصفح التي نستخدمها اغلبها مجانية بل تتسابق لنيل رضاك وتثبيتها على الهاتف او الحاسوب بالتالي فهي لا توحي اليك انها تحصل على ارباح مالية لانها لم تطلب منك أي مقابل.

كيف يمكن لهذه المتصفحات ان تحقق ارباح مالية في حين انها مجانية ولا تدفع لها الاموال ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-06-06T17:21:51+03:00 0 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-07T16:53:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المتصفحات تتنافي فيما بينها لأرضاء المستخدمين حول العالم فهي مهيأة لاستخدامها من كل المستخدمين حول العالم ولكل انواع الانظمة الشهيرة والتي تعتبر كل من ويندوز لينكس وماك لأجهزة الحاسوب بالاضافة الى اندرويد وios لهواتف ايفون ايضا لها نصيب كبير.

    جميع المتصفحات مجانية وتحتوي على ميزات غايتها كسب الزبائن اليها بدون ان يدفعو أي مبلغ فهي تتسابق في التحديثات المستمرة التي تضيف ميزات نادرة وتقوم الشركات الاخرى بتحديثات اخرى لأضافة ميزات اخرى لا توجد في الشركات الاخرى .

    أشهر المتصفحات حول العالم هي :

    1- جوجل كروم Google Chrome 

    هذا المتصفح يعد الاشهر والاكثر استخداما ولا يمكن الاستغناء عنه لانه سيكون طريقك للدخول الى كل منتجات شركة جوجل المجانية والمفيدة في نفس الوقت كما ان سرعته وسهولة التعامل معه مع وجود شروحات كثيرة عن طبيعة استخدامه ستجعله الاول على العالم فهو مفروض تقريبا على المستخدمين وخاصة ممن يعملون في مجال الاستفادة من منصات شركة جوجل.

    2- موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 

    هذا المتصفح كان يوما الاول على العالم فله الفضل الكبير في تطور كل البرامج الخاصة بالتصفح وهو اول من اكتشف الاضافات البرمجية التي يمكنك تثبيتها وتحقيق نتائج كبيرة والاستغناء عن الكثير من الادوات والبرامج فبفضلها تعلمت الشركات الاخرى هذا الاسلوب من البرمجية المضافة الى برامج التصفح فهو بالاضافة الى كل ذلك سريع جدا.

    3- اوبرا Opera

    تعد هذه الشركة هي رقم 3 على مستوى العالم من حيث البرنامج المميز السريع الذي يصلح للتصفح في منصات معينة مفيدة بدون الحاجة الى خدمة انترنت سريعة وتظهر الصفحات بسرعة ويتم تحميلها بسلاسة كبيرة.

    4- مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge

    هذا البرنامج تابع الى شركة مايكروسوفت وقد تم فرضه في الاونة الاخيرة مع نظام ويندوز 10 من اجل دعم محرك البحث Bing وتشجيع المستخدمين في مختلف بلدان العالم لأستخدامه من اجل منافسة جوجل.

    5- Brave

    متصفح رائع يوفر ميزة غير موجودة في المتصفحات الاخرى واشهرها حضر الاعلانات بمختلف اشكالها بالتالي سوف تتخلص من الازعاج اولا وهذا ايضا يقلل من اكواد جاقا سكربت في صفحات الويب بالتالي يكون التصفح اسرع بكثير من المتصفحات الاخرى.

    6- متصفحات اخرى مميزة

    هناك متصفحات اخرى مميزة اذكر منها Utorrent و Tor وغيرها التي يستفاد منها في التحميل من التورنت بالاضافة الى الدخول في عوالم من الانترنت محظورة على المتصفحات الاخرى ناهيك عن حماية الخصوصية للمستخدمين بشكل كبير جدا.

    الغرض من الاستخدام المجاني للممتصفحات وكيف تربح الاموال :

    جوجل كروم يستفيد من المستخدمين في المجال الاعلاني فادخال الكوكيز الى اجهزة الكمبيوتر الخاص بهم يجعل شركة جوجل تفهم الكلمات البحثية وتعمل احصائية عن سلوك المستخدمين وان شركة مايكروسوفت تخطوا خطاها ايضا لانها شركات اعلانية وتمتلك محركات بحث.

    فايرفوكس و اوبرا وباقي الشركات تعمل دائما على جمع المعلومات من المستخدمين لاغراض اعلانية ايضا ولبيعها الى شركات معينة ولكن ليس بالضرورة انها تبيع المعلومات ذات الخصوصية وانما احصائيات عامة لا يمانع المستخدمين من عرضها مثل اكثر الكلمات البحثية التي يتم استخدامها في مصر والنشاط التجاري للمستخدم الفرنسي وكيفية بحثه عن نوع معين من السلع وهكذا.

    يمكن ان نجد ان المتصفحات المجانية تدعمها شركات اخرى لديها مجموعة من المنصات بعضها مجانية لغرض الاستفادة من المعلومات التي تحصل عليها من المستخدمين لصالح منصات ربحية وهذا يجعلها تعمل في السليم من اجل تحقيق الارباح عبر الخدمات المجانية لصالح اخرى مدفوعة وهكذا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة