كيف يمكن للبراكين ان تلوث الهواء ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي المكونات التي تحررها البراكين والتي تسبب تلوث الهواء ؟ هل يمكن ان يسبب البركان تلوث كبير للهواء ام ان هناك اشياء اهم من هذه البراكين ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-26T20:42:55+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-26T20:57:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الغازات التي تطلقها البراكين عند ثورانها هي مصدر كبير لتلوث الهواء وتعتبر هذه المواد والتي هي مركبات كيميائية خطيرة يتم مزجها مع الهواء من المواد السامة القاتلة.

    اهم الملوثات هي ثاني اوكسيد الكبريت وثاني اوكسيد الكربون وفلورايد الهيدروجين وان ثاني اوكسيد الكبريت هو المسببب للامراض الحامضية ويسبب تلوث كبير للهواء في المناطق المحيطة بالبراكين وخاصة في الطبقات المنخفضة. هذه الملوقات يمكنها التحرر من المنصهر البركاني المسمى لافا بالاضافة الى الانفجار العنيف لهذه البراكين.

    الرماد البركاني وخاصة بعد الانفجار او ما يسمى الثوران البركاني فانه ينتقل الى مسافات بعيدة وتقدر هذه المسافة على انها مئات والالف الكيلومترات عن مركز البركان حيث يعتبر الرماد البركاني خطير جدا عندما يكون حديث حيث يسبب الكثير من المشاكل البيئية يخلق مشاكل في الهواء ولا يمكن ان يرحم اي كائن حي يتعرض له.

    كما ان الرماد البركاني قد لا يكون خطير جدا على البالغين ولكنه يسبب مشاكل كبيرة لثلاثة اصناف من الناس ومنهم الاطفال الرضع وكبار السن بالاضافة الى من يعانون من امراض الجهاز التنفسي ومنها مرض الربو.

    كذلك فان الرماد البركاني ايضا يسبب مشاكل كبيرة عندما يدخل في العين وخاصة لو كان الجو عاصف ويوجد تيار هوائي عالي كما انه يؤثر على المياه ويمكن ان يكون مصدر الماء ملوث فالى جانب تلوث الهواء يكون تلوث الماء .

    البراكين تسبب تلوث الهواء والماء في البلدان التي تحتوي على البراكين ولكن الناس تعاني من ما هو اسوأ من البراكين وهي السيارات التي بدأت تتجه في يومنا هذا الى طاقة جديدة وهي التيار الكهربائي لتجنب تلويث المدن.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )