كيف يمكن معرفة الموقع احتيالي ويقوم بعملية التصيد ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

شركة جوجل تقوم بالكشف عن المواقع الالكترونية الاحتيالية التي تقوم بالتصيد اسبوعيا ولكنها لا تعلن عنها انما تضعها في قاعدة البيانات الخاصة بها من اجل تحذيرك فيما لو تم الدخول اليها من متصفح جوجل كروم.

كيف يمكنك تخمين ومعرفة ان كان الموقع الذي تدخل اليه احتيالي ويقوم بعملية التصيد حتى لو لم ينبهك جوجل كروم عليه ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-04T17:33:39+03:00 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-07T17:37:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شركة جوجل من خلال الخوارزمية الخاصة بها هي التي تسمح المواقع الاحتيالية بالتصدر في نتائج ابحث وبالتالي سرقة بيانات الكثير من المستخدمين على الشبكة العنكبوتية وتم اكتشاف حوالي مليوني موقع احتيال وبمعدل 50000 موقع في الاسبوع الواحد وخاصة خلال هذه الفترة.

    اغلب مواقع التصيد تكون تصاميمها مشابهة لنماذح مواقع شهيرة من اجل سرقة بيانات الدخول للمستخدمين في المواقع الاصلية بالاضافة الى معلومات البطاقات المصرفية وهي المواقع تدفع مقابل تحسن seo الخاص بها لكي تتصدر نتائج البحث وتنافس المواقع الكبيرة.

    جوجل حذرت من التأكد من الموقع اولا من خلال دومين الموقع بالاضافة الى كون الروابط طويلة بعض الشيء او مختلفة وحتى الاخطاء النحوية في الصفحات التي تدخل اليها في هذه المواقع وبعضها لا تحتوي على شهادة ssl اي البروتوكول الخاص بها يكون http بدلا من https.

    من واجب شركة جوجل ان تقوم بالتنبيه عن هذه المواقع من خلال متصفح جوجل كروم وابعاد الزائرين عنها بالاضافة الى التعاون مع شركات اخرى مثل مايكروسوفت وموزيلا وحتى اوبرا من اجل تجنيب المستخدمين الدخول الى مواقع التصيد الاحتيالية هذه من خلال حجبها بواسطة المتصفحات كما تفعل مع الكثير من المواقع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة