كيف ينتقل فيروس الفدية Ransomware الى نظام ويندوز

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك طرق مختصرة يسلكها هذا الفايروس الى انظمة ويندوز والتي من خلالها يبدأ بالعمل داخل النظام ويسبب تشفير الملفات واضرار كثيرة في الحاسوب وان هذا الفايروس في الوقت الحالي يثير مخاوف الكثير من المستخدمين في عالم الانترنت.

كيف يصيب هذا الفيروس جهاز الحاسوب وينتقل الى النظام ارجو شرح موجز ومفيد لاخذ الحيطة والحذر منه.

تم الحل 0
مجهول 2020-06-07T22:32:39+03:00 1 إجابة 159 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ينتقل الفايروس Ransomware الخاص بالفدية من مواقع الويب غير الموثوق فيها واشهر هذه المواقع هي مواقع الرذيلة والمواقع التي تكون اعلاناتها منبثقة بالاضافة الى منصات التحميل التي تضع اعلانات مزعجة جدا ويتوجب عند التحميل الذهاب الى مصادر موثوقة.

    هناك الكثير من الرسائل التي يتم ارسالها الى البريد الالكتروني من مصادر لا تعرفها تحتوي على ملفات احذر ان تقوم بتنزيلها على الحاسوب نهائيا لكي لا يدخل اي فايروس الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واحرص على التواصل مع من تعرفهم فقط.

    تنصيب البرامج والالعاب التي تم تحميلها من مواقع اخرى غير المواقع الرسمية الخاصة بها يؤدي الى تلغيمها بهذا النوع من الفايروسات ويؤدي الى انتشاؤه في النظام وتحل الكارثة بعد تشفير الملفات وتدمير النظام.

    هناك احتمال بعيد نوعا ما وهو اتصال الحاسوب بشبكة نت وورك من خلال مجموعة اجهزة متصلة مع بعضها يمكن لاي جهاز منها ان ينقل العدوى الى كل هذه الاجهزة .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة