لماذا اتعب بسرعة عند ممارسة التمارين الرياضية في النادي ؟

السؤال

لكي نمارس التمارين الرياضية نحتاج الى المطاولة لوقت معين قد يكون ساعة او اكثر ولكني اتعب بسرعة … كيف يمكنني ممارسة التمارين الرياضية بدون تعب واستمتع بها ؟

تم الحل 1
ali أسبوعين 2021-07-19T11:28:23+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-21T17:03:23+03:00

    الشخص الذي يمارس التمارين الرياضية يتعب بسرعة لأسباب كثيرة قد يكون مبتدئ , يعاني من مشاكل صحية , تراكم الدهون في الجسم , التدخين , السهر , العادات غير الصحية أو النظام الغذائي غير الصحيح والكثير من الاسباب التي سوف نشرحها لكم أدناه.

    أسباب تؤدي الى التعب عند ممارسة التمارين الرياضية :

    1- اللياقة البدنية

    أي شخص مبتدئ تكون لياقته البدنية منخفضة ولكي ترتفع تدريجيا يحتاج منك الاستمرار في التمرين واداء نفس الحركات الرياضية لفترة من الزمن قد تكون شهر كامل ويمكنك قياس اداؤك قبل وبعد اداء هذه الحركات والتمارين وتلاحظ تحسن كبير .

    2- العادات السيئة

    هناك عادات سيئة كثيرة يمكن للأنسان القيام بها مثل التدخين , شرب الكحول والسهر وتناول الوجبات غير الصحية يمكن ان تؤثر في النشاط الرياضي كثيرا وتؤدي الى التعب في التمرين.

    3- نظام غذائي غير صحي

    النظام الغذائي المتبع من قبل الشخص الرياضي يجب ان يكون متوازن يجهز الجسم بالطاقة الكافية للاداء الرياضي السليم واشباع رغبة الجسم بما يحتاج اليه من طاقة خلال اليوم الواحد.

    4- فقدان المعادن أو الفيتامينات

    لكل فيتامين أو معدن يحتاج اليه جسمك اعراض يمكنك معرفتها عبر البحث عن نوع المشكلة التي تواجهك وان استخدام كبسولات المكملات الغذائية سوف تحميك من هذه الاعراض ويمكن ايضا تعويضها من الغذاء.

    5- السمنة

    السمنة عامل اساسي وعائق في ممارسة التمارين الرياضية وان تنزيل الوزن والتخلص من الشحوم سوف يزيد من قابليتك على التحمل وحصولك على مطاولة في اداء التمارين.

    6- الاجهاد اليومي

    عندما يكون عملك صعب ومرهق او تقوم بواجبات تستهلك منك طاقة كبيرة فأن ممارسة الرياضة بعدها سوف يشعرك بالتعب الشديد وهذا من المسلمات.

    7- الاداء الرياضي غير الصحيح

    عند ممارسة رياضة معينة مهما كان نوعها فأنت تعرف الوقت اللازم لأنهاء التمارين التي تقوم بها لهذا يجب عليك توزيع جهك استنادا الى الوقت والتمارين التي يجب القيام بها.

    8- مشاكل صحية

    قد يعاني الشخص من مشاكل صحية مزمنة أو وقتية وهذه المشاكل تسبب التعب والارهاق عند مارسة أي تمرين رياضي فيجب اجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد ان الجسم سليم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة