لماذا اجابات جوجل فشلت ونجحت مواقع سؤال وجواب اخرى ؟

السؤال

اجابات جوجل فشلت وانتهت واصبحت من الماضي في حين نجحت مواقع سؤال وجواب اخرى واستمرت في العمل والى الان تستقطب ملايين المستخدمين حول العالم … ما هي الاسباب التي ادت الى ذلك ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-05T22:11:53+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-06T17:03:51+03:00

    أسباب جعلت اجابات جوجل تفشل على الانترنت وتنجح مواقع بنفس الاختصاص :

    1. اجابات جوجل هو منصة ثانوية ضمن المنصات المتنوعة التي تعرضها جوجل للمستخدمين وجميعها خدمية ومهمة وان اعتماد المقتطفات المميزة في محرك البحث جعلها لا تحتاج الى صفحة خاصة بالاجابات بينما باقي المواقع فهي متخصصة بالاسئلة والاجوبة فقط دون غيرها.
    2. اجابات جوجل بسبب الاقبال الكبير عليها فأنها يجب ان تخزن في قاعدة بياناتها الكثير من الصفحات والمحتوى وهذا يحتاج الى الكثير من الخوادم التي لا تسعف موقع جوجل اقتصاديا لانها لا تربح من هذه الخدمة شيئا خاصة انها تحولت الى شركة تهتم بالربح في المقام الاول.
    3. الغرض من الاجابات هو توفير المحتوى المميز الذي يتمثل بالاسئلة والاجابات عنها وتكون مرجع الى الزوار خاصة عندما تظهر جوجل هذه النتائج في الصفحات الاولى وان جوجل يمكن ان تسيطر على الكثير من النتائج ولكن تحويل المنصة هذه الى اماكن للدردشة والعراك الشخصي ادى الى تسريع ازالة اثارها من جوجل في حين ان المواقع المتخصصة في الاسئلة والاجابات تراقب مع يحدث او تخصص محتواها.
    4. غياب الرقابة في اجابات جوجل ادى الى فشل المنصة في حين باقي منصات سؤال وجواب مراقبة بالكامل اما عبر روبوتات واكواد برمجية او عن طريق مجموعة من المشرفين بينما فقدت جوجل السيطرة بسبب تعدد اللغات لهذه المنصة التي لا تستطيع توظيف عدد كير من المشرفين فيها.
    5. خسرت جوجل حركة مرور الزوار في اجابات جوجل مقابل اكتسابها في منصات اخرى خدمية وتطوير محرك البحث بشكل كبير وخاصة بعد ان قامت بتفعيل النشاط على يوتيوب وخصوصا برنامج شركاء يوتيوب الذي حول الاقبال من كثير من المنصات الى يوتيوب التابعة الى جوجل وربطهما معا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة