لماذا اختصارات برنامج اكسل الشهير مهمة ؟

السؤال

ان الفرق بين العمل على اي برنامج بين المبيتديء والمحترف هو ان المبتديء سوف يتأخر كثيرا في اتمام ما هو مطلوب منه اما المحترف سوف يعطي نتائج صحيحة في وقت قصير نسبيا.

هل المحترفين يستخدمون الاختصارات في برنامج اكسل وما هي اهمية تعلم او معرفة هذه الاختصارات ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-03T15:57:33 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. عندما يطلب منك رئيس العمل انشاء ملف اكسل يحتوي على بيانات مهمة ولا وقت امامك وانت تصنف احد المحترفين بالعمل على هذا البرنامج فلا داعي الى استخدام الفارة لانها سوف تؤخرك بالتنقل بين علامات التبويب والقوائم من اجل ايجاد ما تريد من خيار او امر من اجل تنفيذه داخل ورقة برنامج اكسل.

    انت كمحترف للعمل على اكسل وقضيت الكثير من الوقت في الاعمال المكتبية يجب ان تحفظ الاختصارات والعمل عليها وماذا سوف يحصل بعد الضغط على كل اختصار من اجل تنفيذ اي عملية داخل ورقة البرنامج.

    حفظ الاختصارات لا يأتي في ليلة وضحاها وانما يتطلب استعمال كثير لهذا البرنامج ولهذا يتم تطبيق هذه الاختصارات بشكل متسلسل وربما يتم العمل على اختصارين في الاسبوع الواحد وبمرور الزمن سيتم حفظها جميعا.

    ان استعمال الاختصارات في اي برنامج هو الذي يثبت انك محترف للعمل على البرنامج مهما كان نوعه او وظيفته ولهذا ان كنت تعمل على اكسل وتريد ان تصبح محترف يجب ان تقوم بالعمل عن طريق الاستعانة بهذه الاختصارات وخصوصا الاوامر التي تتطلب الدخول الى القوائم وعلامات التبويب من اجل اختيارها اما الاوامر الظاهرة امامك فيمكن استعمال الماوس في تنفيذها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة