لماذا ارباح جوجل ادسنس قليلة للمحتوى العربي؟

السؤال

ان المجهود الذي يبذله اصحاب المواقع من اجل ان ياتي اليوم الذي يستحصل ارباح من جوجل ادسنس يتلائم مع الوقت الذي صرفه على الموقع والمحتوى الجيد الذي قدمه يمكن ان يجعل هذا الشخص محبط الى درجة كبيرة بعد شهور او سنوات من العمل.

السبب في ذلك هو ضعف الارباح من جوجل ادسنس بالنسبة للمحتوى العربي … كيف يمكن رفع سقف الارباح من جوجل ادسنس؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T19:31:13 1 إجابة 70 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. جوجل ادسنس الشغل الشاغل لكل اصحاب المواقع الالكترونية والقنوات على موقع يوتيوب وتعتبر هذه الشركة الاكثر مصداقية على مستوى العالم والاكثر ضمانا من حيث المواقيت بالاضافة الى تسليم الارباح.

    الشركة ادسنس برعاية جوجل بشكل مباشر وان الارباح الصادرة منها تختلف من موقع الى اخر حسب اللغة والبلد ونوع المقالات التي يتم كتابتها فيها.

    لو قمنا بمقارنة ارباح جوجل ادسنس بين المحتويات العربية والاجنبية لوجدنا ان اي شيء تقوم بكتابته كمحتوى اجنبي سيكون مربح كثيرا ولكن المحتوى العربي يعاني منها اصحاب المواقع الالكترونية والقنوات كثيرا.

    السبب في كون المحتوى الاجنبي هو الاكثر ربحا يعتمد على المعلنين الاجانب الذين يحددون اسعار معتبرة للضغطة فلو مثلا تم عمل اعلان لشركة اجنبية وتم وضع سعر الضغطة يصل الى 50 سنت فستكون حصة الموقع اثناء الضغط على الاعلان على الاقل 25 سنت وهذا يساهم في جعل الارباح عالية جدا.

    اغلب العرب وخصوصا المواقع الاعتيادية يضعون سعر للنقرة قدره سنتين فقط فبالتأكيد ستكون حصة الناشر سنت واحد فقط وهذا هو الفرق الجوهري بين العرب والاجانب.

    هناك شيء اخر مهم وهو تخصيص الاعلانات حيث ان الشركة المعينة فلتكن شركة استضافة عندما تقوم بالاعلان في ادسنس فأنها سوف تخصص ايبيات لدول معينة عند الضغط عليها تعطي 10 سنت لهذه الضغطة اما الدول الاخرى التي لم تحددها فيكون سعر الضغطة سنت واحد وهذه المشكلة الكبيرة لان الاعلان غير موجه لهذه الدول وانما توجيهه لدول بحد ذاتها.

    ربما يسأل اي سائل اذن لماذا يظهر الاعلان للزائر العربي؟ اجابتي هو ان الزائر العربي قد بحث عن هذه المواقع الاجنبية وتم تسجيل كوكيز او كعكات في المتصفح الخاص به ولهذا ظهرت هذه الاعلانات له عندما دخل الى موقعك الالكتروني ولكنه عندما يضغط على الاعلان سوف يكون غير مربح لان الشركة لم تحدد ايبي هذا الشخص مستهدف رئيسي.

    نعد الى المحتوى العربي لكي نقوم بتفصيل الامر بخصوص تباين الارباح الناتجة من طبيعة الزائرين العرب والتي تعتمد على البلدان بحد ذاتها.

    ان اختلاف ارباح المواقع ذات المحتوى العربي تختلف من موقع لاخر وهذا يعود الى نوع الزائرين فعلى سبيل المثال عندما تستقطب زائرين من الكويت والامارات سيكون سعر الضغطة وقيمة الارباح لكل الف ظهور اكبر من نوعية الزائرين من العراق ومصر.

    كما ان محتوى الموقع له الدور الكبير حيث ان المحتوى التقني او المختص المكائن والسيارات سيختلف كثيرا عن مواقع الصور والاشعار مثلا.

    لهذا يجب ان تختار نوعية المقالات التي يمكن ان تظهر الاعلانات الخاصة بها بسعر ضغطات اعلى وليس عمل موقع اخبار او صور وتترجى ان تربح منه مبالغ عالية.

    نوعية الزائر لها دور كبير في رفع سعر النقرة فعندما تقوم بوضع شرح لبرنامج معين فتجد ان هذا الزائر قد بحث في السابق عن برامج وبالتالي فأن الكوكيز في متصفحه من النوع التقني فتجد ان اغلب الاعلانات التي تظهر له هي برامج بسعر ضغطة محترم نسبة الى الارباح العربية والذي قد يصل الى 10 سنت مثلا وكما قلنا واذكركم فأن البلد ايضا له دور في رفع سعر النقرة بالاضافة الى الكوكيز.

    لكن لو دخل زائر كان يبحث في المواضيع الدينية فسوف تظهر له اعلانات دعوية لا يتعدى فيها سعر الضغطة على 1 سنت ولهذا يجب تخصيص الموقع بنوع معين من المقالات لكي تكون الاعلانات ونوعية الزائرين من النوع المربح وتكون الارباح افضل من المواقع العربية الاخرى لو تم المقارنة بها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة