لماذا اغلب متصفحات الانترنت مجانية وكيف تجني الأموال ؟

السؤال

متصفحات الانترنت مثل اوبرا جوجل كروم موزيلا فايرفوكس مايكروسوفت ايدج تعتبر الافضل في العالم وجميعها مجانية ولكن الشركات التي تقوم بتطويرها تجني الاموال بأشكال مختلفة وهدفها نشر هذه البرامج فقط دون الحاجة الى بيعها.

كيف يمكن ان تجني الشركات المطورة للمتصفحات الاموال عبر الانترنت ؟ هل هناك طرق سرية لهذا الأسلوب الخاص بالربح ؟

تم الحل 1
محمد فراس 3 أسابيع 2021-02-03T21:55:54+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-25T16:24:08+03:00

    في العالم التقني الالكتروني يقال دائما عندما تحصل على شيء مجاني فأعلم انك انت البضاعة والذي يتم الاستفادة منك لهذا لا تسأل عن اي منتج مجاني لماذا هو كذلك وانما يجب ان تتسائل وتفكر وتبحث عن السبب الذي يجعل عرضه مجاني بالنسبة لك وهناك الكثير من الاسباب اهمها :

    1. شركات كبرى مثل جوجل التي تعرض جوجل كروم ومايكروسوفت التي تعرض مايكروسوفت ايدج تمتلك شركات كبرى ربحية ولا حاجة الى الربح من خلال عمل اشتراك مدفوع للحصول على متصفحها.
    2. موزيلا فايرفوكس واوبرا هي شركات غير ربحية في الواجهة وتدعمها شركات كبرى مثل ادوبي و github وتنافس جوجل ومايكروسوفت في الترويج لبرامج التصفح الاخرى.
    3. كل برامج التصفح المنافسة لا يمكن ان تعرض منتجاتها مقابل اموال بوجود المتصفحات الاربعة الشهيرة اعلاه وبالتالي سيكون الربح بأسلوب اخر.
    4. اغلب هذه المتصفحات تجمع المعلومات للمتصفحين وتقوم ببيعها الى شركات اعلانية او تعمل احصائيات وحتى منظمات حكومية ومواقع تستغل تحركات المستخدمين في تكوين مقالات وعرض معلومات متنوعة.
    5. مواقع اخرى ومنصات كبرى تستخدم البيانات لاغراض تجارية في عرض الاعلانات الربحية لكل مستخدم يعمل في برنامجها الخاص بالتصفح.
    6. يمكن اظهار الاعلانات بين فترة واخرى دال هذه البرامج ومعرفة كل سلوك الأفراد وأهم الكلمات التي يتم البحث عنها من اجل بيعها او الامساك بها وخاصة فيما يخص التجارة الالكترونية والربح منها بأسلوب اخر.
    7. امكانية الوصول السهل الى اجهزة المستخدمين لان من يرسل اليك التحديثات ويحفظ كلمات مرورك لا يوجد صعوبة في معرفة اشياء كثيرة اخرى عنك.
    8. يمكن ان يكون كل ما هو مجاني تابع الى الحكومات التي تستغل شهرة هذه المتصفحات في مراقبة شعوبها بأسلوب او بطريقة او باخرى بالاضافة الى شعوب باقي البلدان.
    9. المواقع التي تستضيف برامج التصفح وتروج لها سوف تحصل على روابط خارجية كثيرة وتتصدر في المنافسة الكبرى على اعلى ترتيب يمكن ان تصل اليه كما تقيسه اليكسا وغيرها.
    10. الشركة التي تمتلك موقع من هذا النوع وتدير برامج ضخمة مثل المتصفحات فهي تمتلك منصات اخرى كبيرة ومشهورة ولكن يمكن ان لا تكون قد اعلنت عنها للربح منها سرا والاستفادة من المستخدمين في الحصول على الكلمات المفتاحية المهمة التي تسجل في قاعدة بيانات هذه المتصفحات.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?