لماذا اغلب نطاقات الانترنت المظلم تنتهي ب onion. ؟

السؤال

حسب معرفتي عن المواقع التي تعتبر ضمن فئة الديب ويب او الانترنت المظام ان النطاقات او الدومينات الخاصة بها تنتهي بالصيغة onion. وهذا ما يجعل الكثير يتسائلون عن السبب الذي يجعل هذه المواقع تختار هذا النطاق.

ارجو من خبراء موقع سؤال وجواب اعطائي الاجابة الشافية التي تجعلني اقتنع عن السبب الذي يجعل نطاقات مواقع الديب ويب تنتهي بصيغة النطاق اعلاه .

تم الحل 0
ali 2020-08-08T21:53:11 1 اجابة 24 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. ان كلمة في امتداد او صيغة النطاق او الدومين onion. تعني في اللغة العربية البصل ومعنى البصل في عالم الانترنت هو المواقع الذي يحتوي على طبقات من الحماية وجدران نارية تمنع الدخول الى اللب او المركز او النواة الخاصة به لان من يحاول اختراقه او الدخول اليه من اجل معرفة اسراره سوف يصدم بمعوقات كثيرة.

    هذه الدومينات لا يتم بيعها في المواقع المختصة ببيع النطاقات على مستوى العالم ولهذا فأن لها اماكنها الخاصة التي يتم شراء هذه النطاقات منها واحيانا يكون اسم النطاق على شكل رموز او كلمات غير مفهومة وحتى ارقام من اجل عدم الدخول الى هذه المواقع عن طريق التخمين.

    كما ان صيغة هذا النطاق يمكن ان تكون محركات البحث لا تدخل اليه نهائيا ولا تؤرشف محتواه بل لا تعطي لهذه المواقع اي اعتبار الامر الذي جعل المواقع التي تحمل النطاق ذو الامتداد المعروف onion. يسمى بالانترنت المظلم او ديب ويب.

    او ان هذه المواقع من خلال ملفات روبوت الذي يجب او يتوفر في كل منصة او موقع الكتروني يمنع دخول العناكب نهائيا وبالتالي لا يسمح بأرشفته بشكل نهائي.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة