لماذا التخزين السحابي افضل من التخزين التقليدي ؟

السؤال

التخزين السحابي هو رفع الملفات على مواقع متخصصة بهذا النوع من التخزين مثل دروب بوكس او جوجل درايف اما التخزين التقليدي فهو وضع الملفات المهمة داخل وحدة تخزين لها مساحة محددة تستوعب ملفات الى حجم معين؟

كيف يمكن تفضيل التخزين السحابي على التقليدي في حال اردت ان اقوم بتخزين الملفات المهمة التي اريد الاحتفاظ بها؟

تم الحل 0
ali 2020-07-26T20:41:06 1 اجابة 16 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. هناك اسباب تجعل التخزين السحابي للملفات افضل من طرق الخزن التقليدية والتي اشرت اليها على انها وحدات الخزن او الاقراص الخارجية او فلاش ميموري وغيرها وهي :

    1. سهولة الخزن برفع الملفات اليها.
    2. الحماية القصوى للملفات من اي تدخل خارجي ومحاولات لانتهاك الخصوصية.
    3. الوصول اليها اسهل مما يتوقع.

    ان الخزن في مواقع التخزين السحابي الكثيرة والتي تعطي مساحة تخزين كبيرة تصل في بعضها الى 20 جيجا بايت حيث يمكن عمل مجلدات خاصة بالمستخدمين ورفع الملفات اليها وبالتالي يمكن تسميتها وترتيبها ابجديا.

    افضل المواقع التي تعطي سرعة عالية في الرفع بالاضافة الى سرعة الانترنت لديك هي كل من جوجل درايف و دروب بوكس وتوجد مواقع كثيرة شبيهة بها يمكن استخدام المساحات المجانية واستغلالها في وضع الملفات الكثيرة التي تحتاج اليها بين فترة واخرى.

    بالنسبة للصور فأن الموقع الخاص بالتخزين السحابي المسمى صور جوجل يعطي مساحة تخزين غير محدودة لرفع الصور اليها سواء من الحاسوب او الهاتف حيث يمكن تنصيب التطبيق الخاص بها.

    مواقع التخزين السحابي محمية حيث لم نسمع من قبل ان محرك البحث جوجل او دروب بوكس او المواقع الكبرى الاخرى مثل امازون او مايكروسوفت قد تم اختراقها في السابق بل تعرضت الى محاولات طفيفة لم تضر بالملفات وجوهر المواقع الالكترونية والحسابات التي تعمل فيها.

    بالنسبة للخصوصية فأنك من تستطيع تحديدها للملفات حيث يمكن ان تحدد لك وحدك او لمجموعة من المستخدمين او عام للجميع.

    ان الوصول الى الملفات المرفوعة سهل جدا من خلال الحساب الذي تدخل اليه ويمكن تحميلها في اي وقت تريد ووضعها في الحاسوب او الهاتف.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة