لماذا الجوع يسبب التعب والضيق النفسي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الكثير عندما يجوعون يصيب اجسامهم التعب بالاضافة الى الضيق النفسي ويجعلهم غير قادرين على اتمام اعمالهم او إكمال مهامهم اليومية لحين الحصول على وجبة مشبعة … لماذا يشعر الشخص الجائع بالتعب والضيق ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T18:07:35+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T19:56:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يشكل الجلوكوز أو سكر الدم مع الأوكسجين المصدر الرئيسي للطاقة التي يحتاج إليها الدماغ وعندما يفتقر الجسم إلى هذا الجلوكوز تتأثر كل النواحي التي يكون الدماغ مسئولا عنها بما في ذلك المزاج والأداء الذهني وحتى الأداء البدني فضلا عن ذلك فإن انخفاض مستوى سكر الدم يؤدي إلى زيادة في إطلاق هرمون الكورتيزول المعروف باسم هرمون التوتر النفسي الذي روابط مباشرة بالشعور بالانزعاج. لكن اللافت للانتباه أن هناك أشخاصا لا يتأثرون سلبا بانخفاض مستوى سكر الدم بل على العكس هناك بعض النساء اللائي يشعرن بمزيد من الطاقة في حالة الجوع ولا يعرف الأطباء حتى الآن سبب ذلك.

    احيانا يكون الجسم مهيء لان يشعر بالجوع حالما تنتهي مخزونات الكبد من الطاقة التي يخزنها نتيجة تناول الكربوهيدرات والسكريات. هذا سوف لن يساعد على نزول الوزن بشكل سريع وإنما يتطلب ارادة اضافية تجعل الجسم يكون مهيأ لكي يقاوم هذه التأثيرات خصوصا عند القيام بجهد ما وخاصة التمارين الرياضية. لهذا السبب يفضل ممارسة التمارين الهوائية او الكارديو بعد تمارين المقاومة من اجل ضمان انخفاض نسبة السكريات في الجسم وهذا يجعل مصدر الطاقة الثاني هو الدهون.

    تعتبر هذه الطريقة المتبعة في التخسيس داخل النوادي الرياضية هي الاكثر فعالية في الحصول على الرشاقة والتي يجب ان يتم اتباعها مرارا وتكرارا وعلى الاقل 20 يوم في الشهر الواحد. هذا الأسلوب يمكن من خلاله تقليل الوزن ولكن ليس بالمستوى المطلوب في حالة عدم تقليل الكمية الغذائية او اتباع نظام غذائي جديد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )