لماذا الساونا مهمة في التخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الساونا هي غرفة بخارية صغيرة يتم الجلوس فيها من أجل التعرق وفقدان الماء بكمية كبيرة من الجسم .. هل تعتبر الساونا حارقة للسعرات الحرارية ام ان مهمتها لفقدان الماء في الجسم ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-07T21:52:58+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-03-09T21:37:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    جلسات الساونا للتخسيس

    الساونا تفيد في تنشيط الدورة الدموية وترطيب الجسم إلا أنها لا تنقص من وزن الجسم شيئا، ويرجع الانخفاض في وزن الجسم بعد جلسة الساونا إلى تقليل سوائل الجسم مما ينتج عنه تعویض مباشر بعد الجلسة وشرب كميات كبيرة من الماء.

    مميزات الساونا:

    1. التعرض الى حرارة عالية تؤدي الى خسارة الكثير من الماء المتراكم داخل الجلد مما يساهم في الحصول على وزن اقل بعد عدة جلسات.
    2. يصرف الجسم سعرات حرارية عالية نتيجة فقدانه للماء من اجل الحفاظ على درجة الحرارة الخاصة به وهذا يعني حرق الشحوم.
    3. التخلص من السموم داخل الجسم نتيجة فقدان الاملاح وبالاضافة الى التخسيس فانه يمكن ان يقوم بتجديد كميات الماء داخل الجسم.

     

    مساوئ الساونا :

    1. تعتبر الساونا مضرة لمن يعانون امراض مزمنة او خطيرة وان فقدان الماء بهذه الكميات والسرعة العالية يمكن ان تفاقم الضرر في الحالة الصحية.
    2. يفقد الجسم الكثير من الاملاح نتيجة فقدانها عند التعرق وهذا يعني ان الانسان سوف يعاني من النقص في مجموعة املاح تساهم في توازن الضغط.
    3. تحتاج الساونا الى شرب كميات كبيرة من الماء ولكن الفقدان والاكتساب السريع قد يؤدي الى حدوث المضاعفات لهذا يجب تعويض الماء بحذر شديد.

     

    يجب ان تكون جلسات الساونا من اجل التخسيس لفترات زمنية قليلة ويفضل ان تكون بعد التمارين الرياضية مثل الرشاقة او كمال الاجسام وغيرها من الرياضات التي يستفيد منها الجسم في حرق السعرات العالية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )