لماذا الطبقة السياسية في العراق فاسدة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العراق البلد الذي انبثقت منه الحضارة الاولى وسطع شمسها من خلال اكتشاف الكتابة وانتشار الانسان من هذا البلد الى كل بقاع المعمورة كان في السابق حضارة كبرى ولأكثر من مرة على مر التاريخ.

لماذا العراق في الوقت الحالي بلد متخلف لا يمكن ايجاد الحلول لشعبه وتحكمه طبقة سياسية فاسدة ؟

تم الحل 0
احمد ماهر 11 شهر 2021-01-01T23:29:08+03:00 1 إجابة 31 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-01-02T14:27:31+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الطبقة السياسية افاسدة في العراف تكونت من اكثر من جيل على مدار 18 سنة من حكم العراق الدكتاتوري الذي تغلف بالديمقراطية وان الجيل الاول منهم جاء بعد سقوط العاصمة بغداد على يد القوات الامريكية فجاءت اول طبقة من اوروبا والولايات المتحدة الامريكية وكندا وباقي الدول.

    من اكثر الصدف غرابة ان القرار الاول يتم بناءا على اشخاص ينتمون الى بريطانيا ويحملون جنسيتها ولا تربطهم اي جذور في العراق لان عوائلهم تسكن في اوروبا وامريكا ولا يوجد لديهم اي مصلحة مع العراق لهذا فأن هذه الطبقة لا تجد مستقبلها في العراق وانما في بلدان اخرى.

    اغلب هذه الطبقة السياسية الفاسدة يتسترون بالدين والمذهب ويتقاسمون السلطة حسب الوزارات والمؤسسات التي يتم تخصيص اموال سنوية لها وتذهب الى جيوبهم حيث ان اساليب السرقة والفساد لم تسبقهم بها اي حكومة على وجه الارض على الرغم من ان ميزانية العراق تعتبر الثانية عربيا بعد ميزانية المملكة العربية السعودية.

    الطبقة السياسية الفاسدة لها منتفعين داخل العراق من الخونة التابعين الى ايران وان وجودها ضروري بالنسبة لهم لان المنتفعين لا يستطيعون العيش في بلد يحتوي على نظام لذلك فالفوضى التي سببتها هذه الحكومات لها فائدة عظيمة لهم من اجل سرقة كل شيء موجود في العراق واستبعاد اهله.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة