لماذا الفقراء ينجحون في الحصول على تخصصات مميزة عكس الاغنياء ؟

السؤال

في الدراسة ومحاولة دخول الجامعة والتخصص في الكلية الافضل نجدان الفقراء هم من يحصلون عل النتائج الاعلى … ما هو السبب في ذلك ؟ … هل طموحهم اعلى من اولاد الاغنياء ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-24T22:38:09+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-25T15:05:10+03:00

    أسباب تجعل الطبقة الفقيرة من الطلبة يحصلون على تخصصات عالية على عكس الاغنياء :

    1- الطموح

    ان الطموح يحلم به ابناء الطبقة الفقيرة لما يشاهدونه على الانترنت او شبكة التلفزيون من حياة مختلفة وخاصة المدنية منها لتكون هل الحلم الذي يرادوهم ولا يستطيع الوصول اليه من ابناء هذه الطبقة والمجتمعات الا بالطموح والحصول على التخصص الدراسي المميز مثل الطب أو الهندسة وحتى القانون وغيرها.

    2- الرغبة في تحسين الحياة الاجتماعية

    بدلا من أن يتوارث الشخص مهنة ابائه واجداده وهي مهن حرة او زراعة والعمل في صناعة وتجارة معينة يرغب ابشخص في تغيير اسلوب العمل لأنه لا يجد نفسه في هذا المكان على عكس الغني الذي قد يكون واده طبيب وأمه قانونية بالتالي لا يكون هناك رغبة في التغيير.

    3- التحول من طبقته الفقيرة الى الغنية

    هناك اختصاصات مربحة مثل المهن الصحية أو المحاماة وحتى الهندسة في بعض الاحيان وان الحصول على هذه الشهادات يمكن ان ينقله من طبقة فقيرة الى اخرى غنية بمرور الزمن وتعيش عائلته في المستقبل بنفس اسلوب العوائل المتوسطة أو الغنية.

    4- قلة المعرقلات التي تواجههم

    الغني يحلم بالتقدم الى الامام وامتلاك سيارة أو الذهاب الى دولة معينة والسياحة فيها ورغبته في الحصول على مال لزيارة مطعم أو مكان عام ولكن الفقير يفتقر الى هذه الطموحات ولا يعتبرها معرقلات كونها لا تعنيه بشيء في بيئته لهذا يكون تركيزه على الدراسة أكبر.

    5- اكتشاف نمط حياة مختلف

    عندما لا تستطيع ان تجد نمط حياة مختلف عما تعيشه ولا يساعدك أحد سوف تحاول تغيير الامر برمته بنفسك أنت عبر امتلاكك شهادة وتخصص مميز والتوجه الى مكانة احتماعية أعلى واكتشاف أنماط حياة مختلفة تماما عما كنت تعيشه في بيئة تفتقر الى ما تريد وتحتاج اليه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة