لماذا القرص الصلب نوع SSD هو الافضل لاجهزة الحاسوب؟

السؤال

توجد انواع من القرص الصلب الذي يحتوي على كل البيانات والنظام والملفات واشهر الانواع هو SSD ويوجد انواع اخرى منها HDD ولكن هناك اسباب تجعل اغلب مستخدمي اجهزة الكمبيوتر يفضلون النوع SSD.

لماذا يتم تفضيل الاقراص الصلبة SSD على بقية الانواع وماهو السبب الذي يجعلني اغيره الى هذا النوع؟

تم الحل 0
ali 2020-06-26T20:36:05 1 اجابة 41 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. اسباب تجعل مستخدمي الحاسوب يفضلون القرص الصلب SSD على HDD:

    1. سرعة الاقلاع بالاضافة الى القراءة والكتابة بشكل سريع.
    2. المتانة الكبيرة التي يتميز بها.
    3. التخلص من مشكلة Bad Sector.

    في السابق كانت الاقراص الصلبة لاجهزة الحاسوب تتكون من نوع واحد وهو HDD ولكن تطور العلم جعل النوع SSD يكون المفضل لان اداءه اكبر ومتانته وسرعة الاقلاع وقراءة الملفات وامانه الكبير في احتواء المعلومات المهمة ولا يعطب او يحصل به مشاكل الباد سيكتور كما ان عمره اطول بكثير.

    القرص الصلب SSD يعمل من خلال رقاقات توجد داخله تسرع عملية القراءة والاقلاع على عكس القرص الصلب القديم HDD الذي يتم تصنيعه بمواصفات مختلفة واستعمالات متنوعة ويعتمد على عدد دورات خاصة من اجل قراءة هذه البيانات.

    مشاكل باد سيكتور تحصل كثيرا في النوع القديم وهذا يؤدي الى فقدان الملفات التي يحويها النظام ويتطلب الذهاب الى متخصصين من اجل استرجاع الملفات وفي الوقت الحالي اصبح يصلح للخزن فقط ولا يمكن ان يتم استعماله للاقلاع بوجود SSD.

    صحيح ان النوع الحديث ذات سعر مرتفع لانه يعتبر من الصناعات الحديثة التي اخذت حيز كبير من الاهتمام ولكن انتظاره لفترة اخرى يجعل اسعاره تنزل الى ارقام معقولة ويمكن تطويره في المستقبل ويكفي في الوقت الحالي الاكتفاء مثلا بمساحة تخزين تصل الى 250 جيجا بايت على امل تطويرها فيما بعد.

    اقرأ : ماهو الفرق بين انواع القرص الصلب HDD SSHD SSD

    افضل اجابة

‫اضف اجابة