لماذا المحتوى المكرر Duplicate content يضر المواقع الالكترونية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المحتوى المكرر Duplicate content يضر المواقع الالكترونية كثيرا وخصوصا ان كان هناك صفحتين تحميلان نفس العنوان او نسخ ولصق المحتوى من مصادر خارجية وحتى نسخ محتوى داخل الموقع نفسه ولصقه في مقال او منشور اخر.

كيف يمكن تجنب المحتوى المكرر في الموقع الالكتروني الذي تديره ؟ وما هي بدائل التكرار ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-01T21:59:50+03:00 2 الإجابات 36 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    0
    2021-03-09T13:53:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Duplicate content هو محتوى مكرر ومن لا يعرف ما هو المحتوى اقصد الصور التي يتم نسخها ولصقها على وضعها بدون تغييرات مثل النص البديل Alternative Text أو العبارات التي يتم نسخها ولصقها كما هي وبدون تغيير وأكثر المحتويات المكررة خطورة هي التي يتم نسخها ولصقخا كما هي .

    جوجل تسمح بكتابة المحتوى على شكل عبارات منفصلة مترابطة مع بعضها كما اكتب اجابتي ويجب ان تتواجد حصريا لمرة واحدة على منصة مختصة بالكتابة بهذا الاسلوب لهذا لا يمكن نسخها ولصقها على صفحة اخرى وان تم لصق بعض منها وان المسموح حسب بعض المصادر 20% من المحتوى الكلي وما زاد سوف يؤثر على الترتيب كثيرا.

    ترتيب الصفحات مهم جدا والا فأنك تكتب مقال يتكون على الاقل من 2000 كلمة تصرف فيه الكثير من الوقت ربما ساعات للكاتب المحترف مدعما بالصور والتوضيحات تجد نفسك لا تصل الى الصفحة الاولى ولا تنافس بسبب بعض الاقتباسات التي قمت بجلبها من مقالات اخرى ولو اعدت صياغتها بشكل شرعي لما حدث ذلك.

    اعادة الصياغة لها اصول ايضا فلا يمكنك تغيير بعض الكلمات والابقاء على المحتوى كما هو ولا كتبة مقدمة فقط كذلك يمنع الترجمة الحرفية والتعديل عليها وانما الفكرة تتمحور في كتابة المنشور بأسلوب مختلف تماما وان كانت الفكرة واحدة فأضافة المزيد من الأفكار سوف تجعلك الافضل.

    لكي تكون الاحسن يحتاج منك الى المام كامل با تكتب وان يكون تخصصك الذي نفهم فيه وتجمع المحتوى او الافكار في مذكرة او ملاحظات معينة تذكر فيها بعض الارقام والحقائق وتحدد الفقرات ومن ثم تبدأ بالكتابة على ضوء الملاحظات التي جمعتها وتحويلها الى عبارات نصية مترابطة فيما بينها.

    الملاحظات والحقائق تحصل عليها ربما من 10 مقالات مختلفة وبلغات متنوعة ربم باللغة العربية الانجليزية والفرنسية لكي تتمكن من تحسين اسلوبك وشمول الافكار الكاملة التي سوف يحصل عليها القاريء واعتماد محتواك مرجع مميز يستند اليه ويذكر ما تم كتابته من ارقام ونسب دقيقة.

    هذه النسب والارقام سوف يتم مطالبة اشخاص كثيرين بمصدرها وهذا سوف يؤدي الى الاشارة الى محتواك وبالتالي الحصول على زيارات مباشرة مع روابط خارجية تنفعك كثيرا في تعزيز تقدمك وخاصة ان عززت المنشور بروابط داخلية سوف تحصل ايضا على الفائدة الكبيرة.

    هذا السبب الذي يجعل خبراء السيو يحثون على كتابة الروابط الداخلية المتعلقة داخل المنشورات وخاصة ان كانت طويلة لانها سوف تزداد قيمتها المرتبط بازدياد قيمة ومكانة الصفحة التي تحتويها وبالتالي سوف تكون سيطرتك كبيرة جدا على كل انواع الكلمات المفتاحية المذكورة ضمن المقال الواحد.

    أفضل إجابة
    0
    2021-03-10T21:40:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحديث : تم حل هذه المشكلة في السيو خاصة ان كانت هناك صفحات يتم كتابتها بنفس العنوان سهوا أو الكتابة واستهداف نفس الكلمات المفتاحية وان تشابهت ضيغة المقالات فيمكنك تدارك ذلك باستخدام إضافة Yoast seo التي تمكنك من اخبار جوجل ان هناك صفحة أهم من غيرها وهي تقنية Corner Stone أو حجر الاساس .

    من شريط الإدارة في اعلى صفحة المقال سوف تجد خيار يسمى (تعديل المقال ) اضغط عليه ويمكنك تفعيل الخاصية (وضع علامة ك محتوى أساسي ) وتحويلها من إيقاف الى تشغيل لانك ان تركت الخيار لمحركات البحث سوف تختار المقال الذي يمتلك روابط داخلية وخارجية اكثر ولكنك يمكن ان تجد ان هناك منشور أهم من غيره حتى وان لم يمتلك هذه الروابط يمكنك ان تفضله بنفسك وتقدمه في نتائج البحث.

    انا لا اعني المقال المنسوخ بحذافيره وملصوق في صفحة اخرى فهذا لا حل لك الا بحذف احد المقالين ويفضل ان تبحث عنه بالعنوان الكامل واختيار المقال ذو النتيجة المتدنية أو المتأخرة او المقال الذي لا يظهر ويمكن اختيار الاكثر مشاهدة وزيارة لكي تتمكن من السيطرة على التيجة مستقبلا بصورة اسرع.

‫أضف إجابة