لماذا النشاط في مواقع سؤال وجواب اكثر من المدونات ؟

السؤال

رغم ان المدونات تفتح ميزة التعليقات ولكن الاقبال عليها قليل جدا فنجد ان تواجد المستخدمين على الانترنت يكون أطول في مواقع سؤال وجواب … ما هي الاسباب التي تؤدي الى ذلك ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-05T22:10:25+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-06T16:52:50+03:00

    أسباب تجعل النشاط في مواقع سؤال وجواب اكثر من المدونات اهمها :

    1- السماح بتسجيل الاعضاء

    المدونات لا تسمح بتسجيل الاعضاء الا ما ندر منها وهي تلك التي تسمح بنشر المقالات بشرط ان يتم تقييمها قبل عملية النشر بينما مواقع سؤال وجواب فيمكنك التسجيل في أي موقع اسئلة واجوبة ونشر اسئلة او الاجابة عن اسئلة منشورة وتصبح أحد الاعضاء المعتمدين داخل هذا الموقع.

    2- العضو أو الزائر هو منشئ المحتوى نفسه

    انت كزائر ان كان موقع سؤال وجواب يسمح لك بنشر سؤال وكذلك الاجابة فلا يحتاج التسجيل اما ان تطلب منك التسجيل فسوف تستطيع عمل الشيء ذاته فانت من سوف تنشئ المحتوى وتملأ الصفحات بالمحتوى النصي والصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بالسؤال او الجواب عن هذه الاسئلة.

    3- امكانية السؤال او الاجابة السريعة

    عندما تحتاج الى معلومة فلا يمكنك الانتظار لكتابة مقال وخاصة ان كلنت معلوماتك قليلة او ترغب في الحصول على اجابة سريعة علمية او مختص فأنت لا تحتاج الى طلب كتابة مقال لحين الحصول على الاجابة وكذلك الاسئلة التي تخص موقع او معنى شيء معين تتطلب وجود منصة تساعدك في ذلك.

    4- سرعة نشر المعلومة والحصول عليها

    مواقع سؤال وجواب تحتوي على عشرات الالاف بل يمكن ان تصل الى مئات الالاف بعد سنوات من انشاء الموقع لأن الاسئلة كثيرة وجميعها تحتاج الى اجابات فهذه التساؤلات والاجوبة عليها لا يمكن حصرها في عدد كبير من المقالات بل تحتاج الى جواب دقيق وليس سرد طويل.

    5- تحويل الموقع الى وسيلة تواصل اجتماعي

    مواقع سؤال وجواب توفر لكل الاعضاء ملفات شخصية ويمكن نشر الاسئلة ضمن هذه الملفات وعمل محادثات ودردشة بينهم في صفحات خاصة يمكن ابعادها عن الفهرسة واعتماد المحتوى العام في جوجل محركات البحث الاخرى مع ذكر كل المعلومات المهمة داخل الملفات الشخصية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة