لماذا باي بال لا يدعم العراق ؟ هل السبب سياسي ؟

السؤال

ارغب في معرفة السبب الحقيقي الذي يجعل البنك او المصرف الالكتروني باي بال لا يدعم العراق على الرغم من الطلبات الكثيرة التي وصلت اليهم من قبل مستخدمين من داخل هذا البلد.

هل السبب سياسي او اقتصادي ؟ وما هو الحل لجعل هذه الشركة المالية تضع اسم العراق ضمن البلدان المسموح لها بالتسجيل ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-09T19:09:25 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. نعم السبب سياسي فكل من لا يتعامل مع الولايات المتحدة الامريكية سياسيا واقتصاديا سوف يتم حظره من التعامل مع الخدمات التي تقدمها الشركات التابعة لهذا البلد.

    ان هناك بعض البلدان مثل اليمن تحتوي على مصارف امريكية الى الان ولهذا تجدها موجودة في حين ان هناك بلدان مثل العراق تتعامل اقتصاديا مع الولايات المتحدة الامريكية ولكن لا تمتلك مصارف لهذا البلد في اراضيها فتجدها محظورة من التعامل مع باي بال.

    ان هناك بلدان مثل العراق ايران سوريا جنوب لينان وبلدان اخرى لا يتعامل معها هذا البنك الالكتروني الذي يتوجب ان يتعامل مع جميع الشعوب في كل العالم لانه الوحيد الذي يدعم استلام وتحويل الاموال ولكن لاسباب سياسية نجده لا يدرج هذه البلدان.

    اشهر البلدان غير المدرجة في هذا المصرف الالكتروني باي بال هي كوريا الشمالية ايران سوريا العراق ودول تابعة او كانت تابعة للاتحاد السوفيتي واخرى من شرق اوروبا والقارة السمراء الافريقية.

    ولكي جعل كل من يقرأ هذه الاجابة يتأكد ان المسألة سياسية سوف نجد ان هذه البلدان الممنوعة من التعامل مع باي بال لا تجد فيها مقرات لشركة جوجل ولا يمكن الاشتراك في خدماتها بالاضافة الى خدمات ابل وباقي المواقع الاخرى الشبيهة في بريطانيا مثلا مثل سكريل وما شابهها.

    كما ان هناك مواقع خدمات مصغرة مثل فيفر نجد انها تحظر التعامل مع هذه البلدان ولا تفتح لها بل تعمل لها حجب وفي كل الاحوال حتى وان تم العمل معها فلا يمكن سحب الاموال نهائيا.

    الحل هو ترك التعامل مع هذه الشركات واللجوء الى اساليب اخرى للتعامل مع شركات اخرى تدعم العراق مثل شركة جوجل ادسنس سواء اصبحت 2احب قناة على يوتيوب او مدير موقع الكتروني وبالاستعانة بحساب بنكي جاري يدعم التحويل من خارج العراق.

    لا يعني ان هذه الخدمة لا تدعم التعامل معك ان الطرق تم اغلاقها جميعا فتوجد ابواب كثيرة يمكن فتحها من خلال حساب بنكي في احدى المصارف الاهلية المعترف بها داخل العراق من اجل وضع المعلومات التي يتم تحويل الاموال من خلالها اليك.

    انصح بمصرف الطيف الاسلامي الذي يمكن استعمال الحساب الجاري الخاص بك واستلام اموال من شركات اعلانية كثيرة مع امكانية استخدام بطاقة فيزا من اجل الشراء عبر الانترنت وبهذا لا تكون قد اغلقت الابواب على نفسك.

    تم ارسال الكثير من الرسائل التي تطلب من بايبال دعم العراق ولكنها لم تجب على اي من المرسلين بأجابة تخبره عن السبب ولم تستجب للمطالب بل ان هناك من قام بمراسلة الشركة من اقليم كردستان العراق ولم يتم الاستجابة ايضا.

    كما قلت لك الحل هو فتح باب اخر بعيدا عن اي شركة تمنع التعامل معك والاستمرار بالعمل على الانترنت بعيدا عن هذه الشركات وان ايجاد الطريق لاستلام الاموال سوف يجعلك لا تبحث خلف من قام بمنع التعامل معك وتأسيس طريق خاص بك وحتى ان تم فتح الدعم للعراق سوف لن تحتاج اليها في المستقبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة