لماذا بعض المواقع تتصدر في كلمات مفتاحية غير شائعة لديها ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

محرك جوجل للبحث احيانا يقدم مواقع الكترونية نشعر انها ضعيفة في بعض الكلمات المفتاحية ولكن توجد مواقع اخرى متخصصة ورغم ذلك لا تحصل على ترتيب جيد … ما هو السر وراء ذلك ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-07-08T17:00:49+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-10T14:20:39+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    John Mueller يوضح للمستخدمين لماذا بعض المواقع تتصدر في كلمات مفتاحية لا تعتبر ضمن مجل تخصصها في حين ان هناك مواقع اخرى متخصصة في المجال الذي تكتب عنه الكلمة المفتاحية المعينة التي يجب ان تكون من تخصص موقع اخر لا يظهر في نتائج البحث وخصوصا في التصنيف الاول.

    الصورة داخل المقال يمكن ان تتصدر في نتائج البحث سواء في صور جوجل أو يمكنها الحصول على تصنيف مميز في نتائج البحث ومن ميزات هذه الصورة انها تشرح الكثير وحصرية ويمكن ان يبحث عنها الكثير من الباحثين وخاصة ان ظهرت في البحث وحصلت على النقرات وربما ليس المقال نفسه.

    هناك سبب اخر وهو ان المواقع التي تكتب عن احداث بلد معين سواء اخبار أو خدمات فمثلا لو كان هناك موقع يكتب عن خدمات أو اخبار تخص السعودية فيكون الموقع الاكثر زيارة من قبل المستخدمين هو الجمهور السعودي فالكتابة عن كلمة مفتاحية معينة عند البحث عنها شخص سعودي سيظهر هذا الموقع في الصدارة.

    اذن ليست كل العوامل التي تؤدي الى رفع الكلمة المفتاحية هو التخصص بل يمكن رفعها أما عن طريق صورة تتصدر النتائج أو البحث المخصص نسبة الى شيوع موقع معين نسبة الى مستخدمين من دولة معينة وربما توجد عوامل اخرى قد تدخل بالاضافة الى هذين السببين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة