لماذا تبدأ تقسيمات القرص الصلب من C وليس من A و B ؟

السؤال

عندما نقوم بتثبيت نظام ويندوز على جهاز الكمبيوتر ونضع القرض او الفلاش في منفذ USB ونريد تقسيم القرص الصلب من جديد لكي نضع نظام ويندوز على احد الاجزاء نجده يبدأ من C وليس A أو B .

ما هو تفسير هذه الحالة وكيف يمكن اجراء تقسيمات بحروف او اسماء اخرى ولماذا يرفض الحاسوب ان تبدأ التقسيمات من A و B ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-16T12:14:10 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. منذ زمن طويل كنا نتسائل لماذا تبدأ تقسيمات القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر من C وليس من A فنجد ان اشهر التقسيمات على القرص الصلب هي اما ثلاثة اقسم او اربعة ولكنها تبدأ مع C,D,E و F على الاغلب ولا نجدها تبدأ من A او B.

    السبب هو ان جهاز الحاسوب المنضدي ومن اطلاقه خصص التقسيمتين A و B الى الاقرص المرنة وهي وحدات خزن بدائية تسمى Floppy Disk يمكن استخدام نوع سعة الخزن الخاصة به 1.2 ميجا بايت والاخرى تصل الى 2.9 ميجا بايت .

    مع تطور التكنولوجيا ووحدات الخزن اصبحت الاقراص الصلبة الخارجية تصل الى اكثر من تيرا ويمكن ان يتم توصيلها من خلال منافذ USB بالاضافة ال فلاش ميموري وشهدت Floppy Disk انقراض وخصوصا مع الحاسوب المحمول اللابتوب.

    دائما ما تكون او تقسيمة للقرص الصلب وعلى الاغلب تحمل الاسم C لنظام ويندوز والبرامج الملحقة في حين تكون الاسماء الاخرى لخزن الملفات الكبية والصغيرة ويمكن الاستفادة منها في حفظ الارشيف الكامل الخاص بك على الكمبيوتر ونظام ويندوز.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة