لماذا تتأخر تحديثات الامان في نظام اندرويد على الهواتف ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

جوجل تحاول اولا ان ترسل التحديثات الى هواتف بيكسل اولا ومن ثم سامسونج وبعدها تتدفق التحديثات تدريجيا على الهواتف ذات الاصدارات الاقدم للشركات المختلفة التي تعتمد على هذا النظام.

هل يوجد سبب حقيقي يجعل هذه التحديثات تتأخر في اطلاقها للهواتف الذكية ؟ لماذا ايفون يتم تحديثه بسرعة على عكس اندرويد ؟

تم الحل 1
AdmiN 7 أشهر 2021-04-13T15:46:35+03:00 0 إجابة 31 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-12T16:11:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    شركة جوجل هي الجهة الوحيدة التي تمتلك إمكانية تسليم تحديثات الأمان الى الشركات التي تنتج هواتف تعمل على نظام أندرويد لانها المالكة الرسمية لهذا النظام والوصية على كل التطبيقات المستضافة على المتجر الخاص بها.

    أسرع الهواتف التي تحصل على تحديثات الأمان هي Google Pixel المنتجة من قبل نفس الشركة ومن واقع الاخبار التي نتابعها تأتي في المرتبة الثانية هواتف شركة سامسونغ الكورية.

    من بين الهواتف الذكية ذات السرعة الأعلى في حصولها على التنبيهات الخاصة بتحديثات الامان هي الاحدث اصدارا ومن ثم الأقل حداثة .

    غالبا ما يتم استثناء هواتف معينة بأصدارات قديمة من كل شركة من تحديثات النظام والامان أو التأخير يكون أكبر لهذا يحاول بعض أصحابها الحصول على هذه التحديثات من مصادر خارجية.

    ما يجعل حصول المستخدم على التحديثات من مصادر خارجية خطير وأمر سلبي هو إمكانية احتوائها أو دمجها مع بعض الفيروسات وبالاخص ما يسمى بـ الفدية التي يمكن أن تضر الجهاز كثيرا.

    الحل الوحيد هو انتظارها بدون الحاجة الى تحميلها من مصدر خارج جوجل حتى وإن تأخرت وسوف لن يضرك شيء مادامك ملتزم بالتوجيهات الخاصة بالأمان و تستخدم برنامج مكافح فيروسات جيد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة