لماذا تتصدر المواقع التي تسرق المقالات في نتائج جوجل ؟

السؤال

هذا السؤال أود طرحه من اجل اكمال الصورة حول السرقة العلمية أو الادبية التي تحدث في عالم الويب العربي وتصدر هذه المقالات رغم كونها مسروقة … ما رأي جوجل هو تصدر هذه المقالات في المواقع التي تسرقها ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-22T23:59:20+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-24T11:51:19+03:00

    حسب تصريحات جون مولر على تويتر بعد ان تلقى سؤال مفاده لماذا تتصدر المواقع التي تنسخ المقالات من منصات اخرى ولا تتصدر المقالة الاصلية ؟ فاجاب قائلا ان تصدر نتائج البحث يتم احيانا طبقا الى الافضلية أي التصنيف وان المواقع التي نسخت المقال او الخبر تكون أفضل من حيث معايير السيو في حين ان المواقع التي كتبت المقال أو الخبر الاصلي لم تكن جيدة بما فيه الكفاية.

    يرى مولر أيضا ان عرض المحتوى المنسوخ داخل صفحات بعض المواقع يمكن ان يعتبر فرصة لها للظهور في محركات البحث ولكن هذا التصريح ربما صدم الكثير من اصحاب المدونات الذين اعتبروا ان محرك جوجل للبحث لا أمان له ويمكن ان تسرق مجهوداتهم بسهولة تامة بسبب هذه المعايير.

    يتحدث مولر ان جوجل قادر على كشف الموقع الذي كتب المقال أول مرة ولكنه يعتبر من وجهة نظري مخطئ فلو كانت جوجل تعرف هذه المعلومات بدقة لأتخذت اجراء ولكن هذا يعتبر خلل في الخوارزمية تستغله بعض المنصات عبر التلاعب ببعض البيانات داخل الصفحات كالتاريخ مثلا او البيانات المنظمة ووتصدر على المواقع التي تكتب مقالات حصرية.

    اذن نستنتج ان جوجل تعتمد على معايير يجب توفرها في موقعك وهي سرعة تحميل الصفحات واستجابته للجوال بالاضافة الى دومين اثورتي والروابط الخارجية التي سوف تجعلك سيد زمانك يمكنك ان تنسخ ما تشاء وتتصدر خاصة عندما يكون النسخ من المواقع المغمورة التي تحاول ان ترتقي الى الاعلى عبر مجهودات كاتبيها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة