لماذا تتعمد حكومة العراق اشاعة الفوضى داخل البلد ؟

السؤال

حكومة العراق تتعمد اشاعة الفوضى في كل مكان وتحويل الدولة المدنية الى صراع للعشائر وذوي النفوذ من اواخر الناس ممن ينتمون الى الميليشيات المسلحة والاحزاب السياسة والتي تربح الانتخابات عن طريق التزوير.

ما هو السبب الذي يجعل حكومة العراق تشيع الفوضى داخل المجتمع وتسلط جهلة الناس على المثقفين وتحاول تأزيم الاوضاع دائما ؟

تم الحل 1
ali 11 شهر 2020-11-04T18:38:46+03:00 0 إجابة 19 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-18T18:25:14+03:00

    الاسباب التي تجعل حكومة العراق تتعمد اشاعة الفوضى والتفرقة بين اطياف الشعب العراقي هي :

    1. الحكومة غير وطنية فهي تتألف من مجموعة من الاشخاص تحميهم منظومات دينية جاهلة لا تفقه شيء في الدين ولا الحياة وتدخلها في السياسة يعتبر أكبر ذنب في تاريخهم.
    2. كل مجموعة داخل هذه الحكومة التي أسسها الاحتلال الامريكي يتبع بلد معين في الظاهر وحسب ميوله الطائفية ولكنهم يطيعون الاجنبي في كل القرارات التي يتم اتخاذها.
    3. تم اعتماد تجربة الهند بتقسيم الشعب العراقي الى طبقات وهي السياسية ثم الدينية واتباعهم فمستقلي الشعب العراقي وهذه التجربة دمرت الهند وهي حاليا تدمر العراق.
    4. افراد القيادة الآن مرهون وجودهم بوجود الامريكي فمتى ما خرج الامريكى سيخرجون معه ويتركون البلد للمجهول فلا يهمهم بناءه ولا هم من يخططون البقاء طويلا.
    5. إشاعة الفوضى هي حرية لاتباع الأحزاب ومؤيديهم بالتالي يمكن أن ينشغل عامة الشعب بهذه الفوضى وتسرق أموالهم بهدوء رغم انهم يشعرون بذلك.
    6. أي بلد يرغب العدو أو المحتل تدميره يشع الفوضى داخله ويقلب الموازين وهذا ما يحصل داخل العراق وهو خطة تدميرية نجحت وتحقق تقدم ملموس.
    7. الفوضى تم اعتمادها من أجهل طبقات الشعب العراقي التي أدت إلى اقتداء فئات متوسطة المستوى بهم وازديادها نتيجة استمرارها مما جعل الجميع يظن ان الواقع يجري بهذه الكيفية.
    8. هدف الحكومة واتباعها ارجاع العراق الى المربع الاول حال تركه والهروب منه ويعود كما كان في وقت دخول قوات الاحتلال الامريكية واشاعة الفوضى والقتل ونمو العصابات والتسليب وغيرها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة