لماذا تحاول الحكومات العربية حجب تطبيقات VPN المختلفة ؟

السؤال

استخدام VPN يعني الدخول الى اي موقع الكتروني حول العالم عبر تغيير IP التصفح الى أي بلد تريد … لماذا تقوم دائما الحكومات العربية بحجب هذه التطبيقات ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-25T18:40:40+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-26T00:07:23+03:00

    ليست جميع الحكومات العربية هي من تحجب وتمنع استخدام خدمة VPN في بلدانها والسبب ان هناك حكومات طاغية على شعبها وهناك أسباب يجعلها تخاف من استخدام هذه الخدمة لأسباب عديدة منها : 

    1. أغلب الشعوب تحتوي على اقلام حرة يمكن ان تكتب في مواقع كبرى واهمها وسائل التواصل الاجتماعي التي يتم حظر بعذها او مراقبتها بعنوان IP المستخدمين .
    2. هناك مواقع محجوبة لا ترغب الحكومات لأسباب سياسية لا تريد لشعبها استخدام VPN والدخول اليها من اجل عدم قراءة بعض المقالات أو مشاهدة الفيديوهات وغيرها.
    3. هناك اسباب اقتصادية تمنع على شعب أي دولة معينة من استخدام بعض التطبيقات المجانية من اجل الترويج للاتصالات المدفوعة.
    4. أغلب بلدان العالم تعتمد على تطبيق محادثة معين مثل روسيا والصين وبلدان اوروبية اخرى وتمنع التطبيقات المختلفة لأسباب امنية ومنع حصول التجسس على المكالمات والمحادثات.
    5. هناك بلدان لأسباب التعاون مع شركات معينة قد تكون اجنبية فتدعم محرك بحث معين او خدمات خاصة.
    6. خدمات VPN وخاصة المجانية منها تعمل على تتبع المستخدمين وتستخرج احصائيات كاملة عنهم وخاصة البلدان غير المنتجة والتي لا تدعم خدمة من هذا النوع.
    7. يتم تشريع قانون يمنع على المستخدمين من بلد معين استخدام VPN نهائيا من اجل ضمان الامن والاستقرار.
    8. سرعة الانترنت في بعض الدول ليست كافية للارتباط بخدمة VPN مما يسبب بطئ شديد للشبكة وخاصة عند الدخول الى المواقع الالكترونية المستضافة في خوادم بعيدة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة