لماذا تحتفل مصر مرتين بمناسبة عيد الحب ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

مصر تختفل مرتين بمناسبة عيد الحب الاولى مع كل العالم يوم 14 من شهر فبراير ومرة اخرى يوم الرابع من شهر وفمبر ليكون هذا البلد الوحيد الذي يحتفل مرتين بهذه المناسبة.

لماذا الشعب المصري يحتفل بمناسبة عيد الحب مرتين في السنة الواحدة ؟ هل يوجد اصل للعيد الثاني ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-12T16:20:08+03:00 1 إجابة 16 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-13T15:43:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هل الشعب المصري يحتفل بمناسبة عيد الحب الفالنتاين مرتين ؟

    • الشعب المصري يحتفل في مناسبة عيد الحب العالمي فالنتاين يوم 14 من شهر شباط من كل عام وهو عيد خاص بالعشاق ويتم تقديم الهدايا والورود والاحتفال به بين المحبين في كل العالم ومن ضمن كل العالم مصر.
    • عيد الحب المصري اشاعه مصطفى امين عام 1974 يوم 4 من شهر نوفمبر واعتمده الشعب المصري كعيد للحب ولكن ليس فقط للعشاق وجميع طقوسه مشابهه ليوم الفالنتين من ناحية توزيع الهدايا ولكن هذا العيد اعم واشمل.
    • المصريين تعودوا على الاحتفال وتوزيع الورود والحلويات منذ عهد الفراعنة حيث كانت طقوسهم على هذا الشكل وتوارثتها الاجيال متاثرة ايضا بطقوس مختلفة في بلدان العالم المختلفة.
    • قصة عيد فالنتاين يوم 14 شباط تخص راهب مسيحي او كاهن يسمى فالنتينوس كان يزوج الجنود سرا في الكنيسة التي يقطنها وهذا اغضب امبروطور الرومان بسبب عدم رغبته بزواج الجنود لانه كان يظن ان الجندي الاعزب سيكون اشد من المتزوج وخالفه هذا الكاهن فكانت عقوبته الاعدام بقطع الرأس على احدى البوابات في روما واعتمد هذا التاريخ كيوم للحب العالمي.
    • قصة عيد الحب المصري عندما رأي مصطفى امين جنازة لشخص يمشي خلفها ثلاثة اشخاص فقط وقال في نفسه لو ان هذا الشخص احب العالم لمشى خلفه الكثير لذلك اعتمد الرابع من نوفمبر عيد الحب المصري لتعميق العلاقات بين جميع الناس اصدقاء جيران عشاق اهل وغيرهم.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة