لماذا تدخلت حكومة الصين في بيع تيك توك الى Oracle و Walmart ؟

السؤال

حكومة الصين تتدخل في اجراء عملية بيه التقنيات التي يحتويها تطبيق تيك توك الى شركات امريكية وهي Oracle و Walmart والتي قامت عليها مشكلة ممتدة بحدود سنة كاملة ادت الى تدخل حكومات تركت اعمالها المنوطة بها وتتدخل في تطبيقات الكترونية.

لماذا تم هذا التدخل من قبل حكومة الصين هل تم بسبب تدخل الولايات المتحدة الامريكية ام ان هذه التقنيات مدعومة حكوميا ؟

تم الحل 1
ali 2020-09-25T10:43:55 1 إجابة 2

إجابة ( 1 )

  1. الحكومة الصينية تتدخل لان الامر اصبح سياسي بتدخل دونالد ترامب الذي قأم بابتزاز تيك توك من اجل بيع التكنولوجيا الخاصة به الى شركة من أمريكا الشمالية بدعوى ان هذا التطبيق يتجسس على المواطنين من الولايات المتحدة الامريكية لصالح الحكومة الصينية الشيوعية.

    المسألة واضحة حرب سياسية اقتصادية من اجل ايقاع الصين وضربهم على الوتر الحساس ومنعهم من الحصول على اموال من السكان في امريكا الشمالية كون الاقتصاد الصيني في تنامي وتطور سريع ويمكن ان يسبق الاقتصاد الامريكي.

    الولايات المتحدة الامريكية لا تعتمد في اقتصادها على الاستيراد والتصدير وانما على الضرائب من الشركات الكبرى داخل البلاد بالاضافة الى بيع الاسلحة واستحصال اموال من بلدان الخليج وهذا السبب الذي يجعل الميزانية السنوية الخاصة بهم انفجارية بينما الصين اعتمادها الكبير على التجارة.

    في الاونة الاخيرة بدأت الصين تنتفع من التكنولوجيا التي تقدمها للعالم وتربح منها مليارات الدولارات سواء كانت هواتف ذكية اجهزة حاسوب وباقي الملحقات الالكترونية بالاضافة الى تطبيقات برامج والعاب.

    هذا التطور اثار جنون الولايات المتحدة الأمريكية التي بدأت تشعر ان الصين هي الدولة الاولى ولوحيدة التي سوف تزيحها من عرض الصدارة ولهذا اصدرت الحكومة الصينية قانون يمنع بيع الاسرار التكنولوجية التي تملكها الشركات الصينية وتدخلها كان لحماية مصالحها في كل العالم.

    الى الان امريكا تلوح بأمكانية حظر تطبيقات مثل تيك توك بالاضافة الى وي جات ولكنها لم تطبق هذه القرارات على ارض الواقع وبهذا يبقى ان ننتظر بداية الحرب بين هاتين الدولتين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة