لماذا تستنفذ الطاقة عند الاجتماع مع الاصدقاء والمعارف ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك انواع من الناس يتفاعلون مع التجماعت الكبيرة بين الاصدقاء والمعارف ولكني اختلف كثيرا حيث اشعر ان طاقتي تستنزف ولا يبقى نشاط في جسمي … ما هي الاسباب التي تؤدي الى ذلك ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-07-19T12:18:09+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-19T18:43:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسباب تجعل طاقتك تستنفذ عند اجتماعك او جلوسك مع شخص أو مجموعة معينة وهي :

    1. جود اشخاص يتم تسميتهم علميا مصاصي الطاقة يعملن على احباط معنوياتك بأساليب مختلفة وخصوصا عند الشكوى والتذكر تؤدي الى استنفاذ الطاقة بالكامل.
    2. يمكن ان يكون نشاط مفرط منك بسبب التناغم مع المجموعة التي تلتقي بها وعند انتهاء الاجتماع تكون قد استنفذت طاقتك لأنها بالاساس كانت قليلة بسبب مشاكل في التغذية او العمل.
    3. هناك اشخاص لا يوجد توافق مغهم ولكن رغم ذلك يفرض عليك الجو والمكان الالتقاء بهم واي مجموعة لا ترتاح بالتواجد معهم سوف تستنفذ طاقتك.
    4. المجاملة غير المبررة والتي تعتبر غير صادقة تجعلك تصرف المزيد من الطاقة التي ينبغي عليك توفيرها لو لم تقم بها من الاساس وهذه سبب وجيه لهذه الظاهرة.
    5. التركيز الشديد سواء على المحادثة والتفكير بها يجعل الشخص يصرف طاقة هائلة قد تستنزف قبل فض الاجتماع او بعد نايته يشعر الجسم بتعب شديد.
    6. اسباب جسدبة بسبب مرض أو توتر تجعلك غير مؤهل للاجتماعات واجبار نفسك على هذا الشيء سيكون ضدك من ناحية الصحة العامة او النفسية والشعور الذي تمر به.
    7. الاجتماع ناتج من مسافة طويلة قطعنها ربما تكون مصاحبة لمشكلة معينة أو ازدحامات مرورية تجعلك تستنفذ طاقتك مسبقا قبل الاجتماع اما ما بعده تكون قد تعرضت للتعب الشديد.
    8. مجهودات العمل التي لا تسمح لك باستعادة طاقتك من الاساس حتى وان كان الاجتماع في يوم عطلة أو ما بعد فترة العمل لانك لا تستطيع تعويض هذا النقص الكبير.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة