لماذا تطبيقات واتساب فيسبوك انستقرام لا تعمل في الوقت الحالي ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الفترة الاخيرة شهدت توقف اهم ثلاثة تطبيقات تابعة لشركة فيسبوك وهي واتساب تطبيق المحادثة والاتصال وفيسبوك اكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم وانستقرام ولا احد يعلم ما هو السبب الذي أدى إلى ذلك.

كأن التطبيقات جميعها تم التعتيم عليها او الغاء عملها على الانترنت في حين انها منفصلة من حيث طبيعة التشعيل … لماذا توقفت هذه التطبيقات والمواقع فجأة ؟

تم الحل 1
ali سنتين 2020-05-06T15:59:47+03:00 1 إجابة 149 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-16T21:12:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طبيعة عمل المواقع الالكترونية

    المواقع الالكترونية ترتبط بالخادم الذي يحتوي على برامج من اجل تشغيل الملفات التي يتكون منها الموقع بالاضافة الى ربط هذه الملفات المراد تصفحها والدخول اليها مع قاعدة البيانات التي تحتوي على المنشورات والاعجابات والعضويات وتسجل كل شيء وهذه السيرفرات متصلة بالانترنت مع بعض الاعدادات المهمة وان اي خلل في اي من هذه يمكن ان يؤدي الى ايقاف تشغيل هذه المواقع.

    شركة فيسبوك تضع خوادمها في اماكن متفرقة في العالم

    ليس بالضرورة يكون توقف فيسبوك او انستقرام وحتى واتساب في بلد او قارة معينة انه متوقف في كل العالم لان الشركة تضع الخوادم التي تقوم بتشغيل المنصات بطريقة سحابية في كل قارات وبلدان العالم ويمكن ان تتضرر هذه المواقع في اوروبا ولكنها تبقى قيد العمل في اسيا او امريكا الشمالية والجنوبية وغيرها.

    الصيانة لها دور في توقف المواقع

    احيانا تحتاج المواقع الالكترونية الى اجراء عمليات الصينانة بتحديث الملفات او براج السيرفر واغلاق الثغرات الخطيرة التي يمكن ان تسبب في اختراق هذه المنصات واخطر عمليات الصيانة عندما تتعلق بخدمة الانترنت التي تجهز الخوادم التي تؤدي الى اغلاق هذه المواقع بالكامل.

    مشكلة فيسبوك والمستخدمين

    رغم تهديد المستخدمين من بلدان كثيرة انهم لا يحبون فيسبوك وان شعبيته قلت ولكنه يبقى موقع التواصل الاجتماعي رقم واحد في العالم وعندما يتوقف تنتشر الاخبار في كل المنصات التقنية ان فيسبوك والمواقع التابعة له قد توقفت وهذا يعني ان منصة فيسبوك تبقى مطلوبة ومرغوبة في كل العالم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة