لماذا تعتبر وجبة الإفطار مهمة وهل لها دور في التخسيس ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان عملية التخسيس تحتاج الى تناول الوجبات بانتظام بحيث يمكن ان تجعل أي شخص لا يتناول وجبات اضافية ولا يخدع الجسم او ان الجسم يخدعه بالجوع فيزداد وزنه نتيجة هذه الممارسات … ما هو دور وجبة الافطار في التحسيس ؟

تم الحل 1
ali 2021-09-30T15:15:33+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-01-28T17:21:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن لم يتناول الإفطار فسيشعر الإنسان بالنكد، وسيكون قليل الصبر، والنشاط، وكثير الجوع، كل هذا سيحدث الساعة 11 صباحا. جسم الإنسان يحتاج إلى الطعام لنشعر بالنشاط والحيوية، وإن لم نتناول الإفطار سنشعر بالجوع طوال النهار وسنلجأ إلى التهام البسكويت والكاكاو والمكسرات بالاضافة الى كل انواع السكريات المتوفرة أمامه.

    يجب المواظبة على تناول طعام الإفطار حيث إنه يسهم في المحافظة على رشاقة الجسم لان وجبة الصباح تغنيك غالبا عن الوجبات الخفيفة من المأكولات الدسمة في فترة الضحى حيث إنه من مسببات الجوع الرئيسية انخفاض مستوى السكر في الدم والذي يصل إلى أدنى مستوياته في الصباح عند موعد الإفطار، وهنا يحس الجسم بحاجته إلى التزود بالطاقة فإذا لم يحصل على حاجته خلال هذه الفترة يبدأ الجسم في البحث عن جرعة عاجلة من الطاقة الأمر الذي يجعلنا والمأكولات السكرية فإذا كنا لا نحرص على تناول وجبة الإفطار فإن الجوع في وقت الضحى هو المشكلة الحقيقية التي سنعاني منها وبالتالي سنضطر لتناول أي شيء لسد الشهية والتخلص من الإحساس بالجوع.

    بالنسبة الى الفطور يمكن تناول قطعة من الخبز مهما كان نوعها مع البيض المسلوق بالاضافة الى بعض الزيتون للحصول على الطاقة اللازمة لاتمام عمل ما الى وقت الظهيرة. توجد انواع اخرى من الفطور التي ينبغي ان تكون متوازنة وفي اوقات محددة ولا ينصح بتأخيرها او تقديمها تفاديا لحصول مشاكل في اوقات النظام الغذائي المتبع بشكل يومي.

    ومن المؤكد أن طعام الإفطار يصبح أكثر إشباعا حين يشتمل على البروتينات والبقوليات بشكل خاص فقد ثبت بالتجربة أنه يقلل حاجة الجسم إلى الوحدات الحرارية بنسبة 30% عند وقت الغداء حيث إن تناول
    البروتين والكربوهيدرات ما في وجبة الإفطار أو غيرها يطيل المدة التي يستغرقها الجسم للإحساس بالجوع مرة أخرى فلانن صحن الفول النابت أو الحمص المطبوخ.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )