لماذا تم اغلاق اغلب المنتديات العربية الشهيرة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المنتديات العربية كانت هي مصدر المعلومة الاولى وعندما يبحث المستخدم العربي عن اي موضوع سوف يجد النتائج الاولى تتسابق عليها هذه المنتديات ولكنها في الوقت الحالي بدأت تتراجع وتغلق.

ما هو السبب الرئيسي الذي يجعل اصحاب المنتديات يغلقون هذه المواقع التي قدمت الكثير لسنوات طويلة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-23T23:36:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المنتديات العربية الشهيرة كانت صروح كبيرة نسمد منها المعلومات التي تحتويها على الرغم من كونها ربما منسوخة من مصادر اخرى ولكن وجودها في هذه المنتديات اصبح كالارشيف الذي تعودنا ان نجده فيها كوننا ندخل مباشة الى هذه المنصات ونقوم بالبحث عن الكثي من المواضيع المهمة.

    اغلاق المنتديات العربية تم لعدة اسباب منها تحديث خوارزميات جوجل وبالتالي خسارة الترتيب والزوار ومعاقبة هذه المواقع ادى ال خسارتها الكثير اي ان الاعلانات التي يمكن ان تكون قد تم منعها وخاصة اعلانات جوجل ادسنس جعل هذه المواقع لا تستطيع سداد ثمن الاستضافة فكان هذا احد الاسباب.

    المحتوى الذي تقدمه اصبح موجود وينزل اولا او الاسبقية في النشر الى مواقع التواصل الاجتماعي التي اصبحت زاخرة بالمستخدمين وخصوصا فيسبوك وتويتر وباقي المنصات التي اصبحت مغرياتها كثيرة ادى بالمستخدمين الى ريادتها بدلا من المواقع والمنتديات العربية لان ميولهم اختلفت كثيرا.

    اغلب هذه المنتديات لم تكن متجاوبة للعرض على الهواتف الذكية لذا اصبح شكل القالب او نوعية التصفح تختلف عما كانت في الحاسوب الذي تم هجره وتركه وحل مكانه الهاتف الذكي وعدم صناعة تطبيقات لها رغم شهرتها ادى الى نسيانها وانتهاء مسيرتها على الرغم من انها كانت يوما يقام بها مهرجانات من المشاركات الممتعة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة