لماذا تم اغلاق منتديات ترايدنت ؟ هل ستعود من جديد ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

منتديات ترايدنت هي المصدر الرئيسي للحصول على اخر المعلومات في مجال الويب العربي وتبادل الافكار بين المستخدمين واستمرت لسنوات الملاذ الامن لاصحاب المواقع ومدراء القنوات على يوتيوب.

لماذا تم اغلاق منتديات ترايدنت ؟ ما هي الاسباب الحقيقية لهذا الاغلاق؟ هل ستعود للعمل من جديد ؟

تم الحل 2
ali سنة واحدة 2020-11-19T09:11:29+03:00 1 الإجابات 79 مشاهدات 1

الإجابات ( 3 )

    0
    2020-11-23T23:07:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معهد او منتديات ترايدنت اغلقت فجأة ولا احد يعلم الاسباب اذ ان السبب الذي يجعلنا نقوم بالتصريح عن سبب اغلاق ترايدنت يجب ان ياتي الى تصريح من المصدر الرسمي وهي ادارة المعهد على احدى مواقع التواصل الاجتماعي ولكن لم نحصل على اي تصريح من الادارة لهذا لا يمكن ان نؤكد ما هو السبب الحقيقي.

    هناك تخمينات كثيرة تمت كتابتها وهي ان المنتدى خسر قاعدة البيانات الخاصة به ولم يستطيع استرجاعها وهكذا قاعدة كبيرة جدا لا يمكن حفظها في اي مكان ما عدا الخادم المستضيف وان خسارتها تعني عدم عودتها مالم يتم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل ادارة الخادم او السيرفر نفسه.

    ان لم يتم الحصول على قاعدة البيانات فلا يمكن اعادة افتتاح معهد ترايدنت نهائيا لان كل منصة تعمل على الانترنت يتوجب ان تمتلك قاعدة بيانات تخزن فيها المنشورات وتقوم بترتيب الصور والملفات المستضافة على نفس الخادم وهذا كان احد الاسباب التي تم تخمينها او كونها مسربة.

    هناك سبب اخر يقول ان معهد ترايدنت لم يعد كما كان بسبب تراجع محتواه وقلة ارباح جوجل ادسنس التي يحصل عليها شهريا كونه قبل ان يغلق كان ترتيبه 17000 في ترتيب اليكسا ويمكن ان تكون الارباح لا تسد حتى المصاريف الشهرية على الخادم المستضيف وباقي الخدمات التي تجعله يستمر في العمل.

    في الحقيقة ان مستوى جماهير ترايدنت تراجع واصحاب المواقع المرتادين له يفكرون بأنفسهم فقط وبالتالي سببوا الاضرار للمنتدى اذ لا ربح من ادسنس مع اغراق الموقع بالمنشورات المنسوخة من اجل الترويج لمنتديات ومواقع مغمورة ادى الى كثرة المواضيع المنسوخة داخل المعهد.

    كثرة النصابين في مجال التعامل على الرغم من ان ادارة المعهد تحذر منهم ولا دخل لها بهم ادى الى تراجع سمعة المنتدى وهذا يمكن ان يكون احد اسباب الاغلاق التي ربما تكون بدون عودة وهذا يعني اكبر خسارة في الويب العربي.

    أفضل إجابة
  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    انا اوافق الادمن بكلامه، أن المصدر الأساسي لمعرفة سبب الإغلاق هو تصريح رسمي من إدارة الموقع نفسه.

    ولكن أنا أميل إلى فرضية أن المعهد تم إغلاقه لخسارته قاعدة البيانات أكثر من أن يكون بسبب انخفاض الارباح او كثرة النصابين او تراجع الجمهور.

    لو نذكر قبل ترايدنت كان هناك موقع اسمه سوالف وموقع ثاني اسمه معهد الويب العربي وكان الموقعين من المراجع للمستخدم.
    ومع ظهور ترايدنت وانطلاقه بقوة اغلق المعهدين ولكن بقيت مقالاتهم كأرشيف لفترة طويلة.

    ولهذا لو كان السبب غير خسارة قاعدة البيانات، بالطبع يمكن ان يغلق ترايدنت لاي سبب كان ولكن سيكون متاحا أمام الزوار للاطلاع على المقالات السابقة كونها مقالات جدا مهمة وتعتبر مرجعية لأي صاحب موقع على الانترنت.

    0
    2021-03-16T16:03:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحية لك اخي فجر ياسين انا ايضا اضم صوتي الى صوتك بخصوص اغلاق منتديات او معهد ترايدنت من ناحية خسارة قاعدة البيانات لأننا انتظرنا الكثير على امل ان يفتح وتأملنا أن يتم عمل تعديلات على المنصة من ناحية التصميم والقوانين ويمكن ان تكون لهم سياسة جديدة في عالم الانترنت ولكن الايام تمشي والوقت يمر بدون عودته هذا يعني انهم قطعوا على انفسهم طريق العودة كونهم لا يمتلكون قاعدة البيانات القديمة وبالتالي يمكن أن تكون نهاية المعهد.

    من جهة اخرى اتوقع ولا اعرف ان كان توقعي صحيح أو خاطيء انهم يمكنهم عمل منصة كبرى من نوع موضوع أو محتويات يتم كتابة المقالات الجاهزة وفتح التعليقات امام الزوار مع منتدى بسيط لغرض النقاش والعمل من جديد لكن بأسلوب اخر بدون عملية تراجع في المستقبل لانك ما شاء الله خبير وتعلم فأن عصر المنتديات انتهى من ناحية مقبوليتها في محركات البحث خصوصا بعد التحديثات الاخيرة لخوارزميات جوجل.

    اصبحت المنتديات يكتب فيها المنقول فقط والاشارة إلى المصدر الأصلي لغرض جلب الزوار واغلب الردود لا تحتوي على قيمة اضافية للصفحات الا ما ندر وهذا ما نعرفه عن العالم العربي كثيرا بالتالي فهي غير مناسبة لكي تسير على خطى الشهرة المستقبلية والمدونة يمكن الاعتماد عليها في أنواع المحتوى الذي يمكن تنظيمه بشكل جيد وتهيئته من حيث Off & On Page Seo وخاصة أن ترايدنت يعتبر ارض خصبة وامكانيات رفيعة جدا من حيث حصولهم على البرمجة الخاصة والتصاميم المميزة لو أرادوا ذلك.

    هناك خدمات وأفكار مختلفة في مجال العمل الحر Freelance يمكنهم على اثرها السير بخطى حسوب وبالتالي لا مانع من البدء من الصفر بوجود Domain استطيع ان اصفه بالانفجاري سوف يصعد إلى مراتب عليا بوقت سريع ان تم توظيف مجموعة من كاتبي المحتوى الجيدين في مجال العمل وخاصة في مجال عالم المواقع و Seo وتكون اغلب مقالاتهم شاملة وطويلة من حيث عدد الكلمات والسيطرة على هذه الأنواع من الكلمات المفتاحية التي تفتح لهم الباب أمام مقالات قصيرة بين 300 – 500 كلمة وسوف تجد الكثير من المتطوعين لأن هذا المعهد علامة غير مسبوقة في العالم العربي.

    كل ما تم ذكره أعلاه من توقعات ناتج سبب واحد هو ان تاريخ انتهاء تسجيل الدومين الخاص بهم سيكون في الشهر الثالث من عام 2027 وتسجيل الدومين لهذه المدة الطويلة راجع الى نية العودة قريبا ولكن ربما تكون من جديد كما تفضلت بسبب خسارتهم قاعدة البيانات للمعهد أو يمكن انهم يمتلكونها ولكن تتطلب المسألة بعض التعديلات عليها.

    أنا اؤيد فكرة الارشيف لو كانت لديهم قاعدة البيانات كما كانت سوالف ومعهد الويب العربي واقف مع إنشاء منصة جديدة ولكن العودة بشكل أقوى ولكن في كل الاحوال فان اي صاحب موقع عربي ومطور ومبرمج حتى من يعمل في مجال التجارة الالكترونية وخطط الاستضافة سوف يعود الى ترايدنت من جديد ويتواجد فيها يوميا للاطلاع على جديد المنشورات اليومية والردود والاستفادة من كل المتواجدين.

    المعلومات المطروحة في أي موقع يمكن ان تكون تكهنات وحتى خاطئة أو مصيبة ولكنها سوف تنفع كل قاريء عربي لان كل منا يعرف معلومة ويمكن ان يشاركها مع الجميع بالتالي الحصول على أكبر كم من هذه المعلومات ونستفيد منها في تطوير مواقعنا الإلكترونية في ظل الراعي لنا وهو هذا المعهد المذكور ترايدنت لهذا يمكن ان ننتظر وسوف نرى النتائج وحسب القول الشهير لاخواننا من بلاد الشام ( بكرا يذوب الثلج ويبان المرج ).

‫أضف إجابة