لماذا تم اغلاق منتديات ترايدنت ؟ هل ستعود من جديد ؟

السؤال

منتديات ترايدنت هي المصدر الرئيسي للحصول على اخر المعلومات في مجال الويب العربي وتبادل الافكار بين المستخدمين واستمرت لسنوات الملاذ الامن لاصحاب المواقع ومدراء القنوات على يوتيوب.

لماذا تم اغلاق منتديات ترايدنت ؟ ما هي الاسباب الحقيقية لهذا الاغلاق؟ هل ستعود للعمل من جديد ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-19T09:11:29 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. معهد او منتديات ترايدنت اغلقت فجأة ولا احد يعلم الاسباب اذ ان السبب الذي يجعلنا نقوم بالتصريح عن سبب اغلاق ترايدنت يجب ان ياتي الى تصريح من المصدر الرسمي وهي ادارة المعهد على احدى مواقع التواصل الاجتماعي ولكن لم نحصل على اي تصريح من الادارة لهذا لا يمكن ان نؤكد ما هو السبب الحقيقي.

    هناك تخمينات كثيرة تمت كتابتها وهي ان المنتدى خسر قاعدة البيانات الخاصة به ولم يستطيع استرجاعها وهكذا قاعدة كبيرة جدا لا يمكن حفظها في اي مكان ما عدا الخادم المستضيف وان خسارتها تعني عدم عودتها مالم يتم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل ادارة الخادم او السيرفر نفسه.

    ان لم يتم الحصول على قاعدة البيانات فلا يمكن اعادة افتتاح معهد ترايدنت نهائيا لان كل منصة تعمل على الانترنت يتوجب ان تمتلك قاعدة بيانات تخزن فيها المنشورات وتقوم بترتيب الصور والملفات المستضافة على نفس الخادم وهذا كان احد الاسباب التي تم تخمينها او كونها مسربة.

    هناك سبب اخر يقول ان معهد ترايدنت لم يعد كما كان بسبب تراجع محتواه وقلة ارباح جوجل ادسنس التي يحصل عليها شهريا كونه قبل ان يغلق كان ترتيبه 17000 في ترتيب اليكسا ويمكن ان تكون الارباح لا تسد حتى المصاريف الشهرية على الخادم المستضيف وباقي الخدمات التي تجعله يستمر في العمل.

    في الحقيقة ان مستوى جماهير ترايدنت تراجع واصحاب المواقع المرتادين له يفكرون بأنفسهم فقط وبالتالي سببوا الاضرار للمنتدى اذ لا ربح من ادسنس مع اغراق الموقع بالمنشورات المنسوخة من اجل الترويج لمنتديات ومواقع مغمورة ادى الى كثرة المواضيع المنسوخة داخل المعهد.

    كثرة النصابين في مجال التعامل على الرغم من ان ادارة المعهد تحذر منهم ولا دخل لها بهم ادى الى تراجع سمعة المنتدى وهذا يمكن ان يكون احد اسباب الاغلاق التي ربما تكون بدون عودة وهذا يعني اكبر خسارة في الويب العربي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )