لماذا تهتم شركة فيسبوك بمواضيع تخص الهولوكوست ؟

السؤال

الهولوكوست لها ذكرى سنوية يتذكرها اليهود وبعض المواطنين في العالم الغربي في بلدان أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وباقي بلدان العالم الاخرى ويتم استذكارها على مواقع التواصل الاجتماعي سنويا.

البعض ينكر هذه الحادثة ويصفها بانها مبالغ فيها وهذا رأيهم الخاص فلماذا إذن تقوم شركة فيسبوك بحذف المنشورات التي تنكر الهولوكوست ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-16T15:47:42 1 إجابة 2

إجابة ( 1 )

  1. شركة فيسبوك تقوم في الفترة الاخيرة بتحديث السياسة الخاصة فيها وتقوم بتفعيل حظر او منع الخطاب الذي يحرض على الكراهية ومن ضمن هذه الخطابات هو انكار الهولوكوست الذي تم وصفه بانه معاداة للسامية التي يصفونها دائما عندما يتعرض اليهود للانتقاد.

    يوجد على فيسبوك حوالي 30 مجموعة بالاضافة الى ثمانية صفحات تقوم بأنكار حادثة الهولوكوست التي قامت بها الحكومة الالمانية انذاك بحث اليهود والتي ادت الى اندلاع الحرب العالمية الثانية وهددت بحظر الحسابات التي تقوم بعملية الانكار.

    جاءت هذه الحادثة بعد عملية جميع تواقيع في الموقع CHANGE.ORG بالحصول على حوالي 390000 توقيع داعية فيسبوك وباقي المنصات الى حظر كل من يقوم بأنكار الهولوكوست الامر الذي ادى بشركة فيسبوك الى اتخاذ هذه الاجراءات.

    السبب في منع اي موضوع يتم طرحه في فيسبوك ينكر الهولوكوست هو ان فيسبوك كان متهم بالتشجيع على هذا الشيء ولكن في الحقيقة ان هذه الشركة تتجه من حرية التعبير الى التقييد في الوقت الذي يكون فيه الكلام عن اديان ومعتقدات كثيرة ولا يبدي لها اي اهتمام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة