لماذا جميع خدمات جوجل منها يوتيوب لا تعمل الان ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوتيوب هو الموقع المهم الاول الذي لا يمكن ان يتوقف ابدا اما جيميل وخرائط جوجل يمكن الصبر عليها قليلا ولكنها في هذه اللحظة لا تعمل لاسباب لا نعرلم السبب الذي يأتي خلفها.

ما هي الاسباب التي تؤدي الى توقف خدمات كبيرة مثل هذه المنصات ؟ وان التوقف عن العمل اصبح متكرر خلال هذه الفترة.

تم الحل 1
ali 11 شهر 2020-12-27T22:45:07+03:00 0 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-25T21:49:53+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    جوجل ومجموعة الخدمات التي تعمل معه دائما ما تكون مستضافة على خوادم سحابية Cloud Servers ويعتمد على اسلوب استخدام CDN من اجل ان تكون صفحاته سريعة جدا ولكن بما أن الخادم هو جهاز يمكن أن يصاب بالعطب كمنظومة كاملة ويمكن ان يحدث مشاكل في خدمة الانترنت فأي خدمة يمكن ان تتوقف في اي لحظة.

    كما قلنا الخدمة السحابية من مميزاتها انها لا تتوقف في كل بلدان العالم بل تعمل على تقسيم بلدان العالم الى مناطق محددة يتم عرض الموقع بما يحتوي من نتائج تظهر من قواعد البيانات حسب المنطقة الجغرافية فيمكن ان تتعطل الخدمة في المناطق العربية أو الشرق الأوسط بالكامل أو يمكن أن يحصل عطل في المناطق الغربية أو الشرقية وهكذا.

    بسبب وجود كادر احترافي يستطيع حل المشاكل بسرعة كبيرة نجد أن هذه الخدمات لا تتوقف كثيرا بل يتم اصلاحها أو صيانتها سريعة وتعود الى العمل ويكون معدل التوقف في الشهر الواحد لا يزيد عن 1% من مجموعة ساعات العمل وهذا ما تضمنه اغلب شركات الاستضافة لكل من يلاحظ هذه الميزة في الخدمات التي توفرها.

    اذن نتوصل الى ان جوجل أو فيسبوك ,تويتر وباقي الخدمات لا يمكن ان تعمل دائما بل يمكن ان تحدث مشاكل تقنية تؤدي الى توقفها لفترة من الزمن وبعد اجراء عمليات صيانة للخدمة وعمل استبدال للاجهزةاو خط الانترنت الذي حصلت فيه المشكلة سوف تعود الى سابق عهدها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة