لماذا جوجل قامت بتحديث طاريء لمتصفحها كروم ؟

السؤال

لم يدم تحديث شركة جوجل الاخير للمتصفح الخاص بها جوجل كروم الى الاصدار 86 حتى قامت مجدد بعمل تحديث طاريء ولكن لا احد يعلم ما هو السبب الذي ادى الى ذلك.

يقال ان التحديث الاخير قام باغلاق خمسة ثغرات امنية فماذا انتج هذا التحديث المفاجيء الذي قامت به شركة جوجل ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-23T12:43:06 1 إجابة 16 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. شركة جوجل في تحديثها الأخير قامت بأغلاق خمسة ثغرات خطيرة في المتصفح الخاصة بها بالاضافة الى ثغرة يوم الصفر وهذه الثغرات جميعها اغلقت على جميع الانظمة المعروفة وهي ويندوز ولينكس وماك وبالتالي اصبح امن من جديد لكي يبقى متربع على الصدارة.

    ولمن لا يعرف ما هي ثغرة يوم الصفر تكلم عنها الخبراء انها غير معروفة لهم ولكنها تسمح بتنفيذ تعليمات برمجية ومن خلالها يتم اختراق الاجهزة والدخول اليها والتحكم بكل ما يخصها وبالذات المتصفح جوجل كروم الذي يحتوي على خصوصية المستخدمين على اجهزة الكمبيوتر.

    باحثي الامن السيبراني هم من اكتشفو اغلب الثغرات في هذا المتصفح وتم تنبيه شركة جوجل كونها تثق في قدرات هؤلاء المختصين في مجال البرمجة واكتشاف الثغرات وهذا من اجل مصلحة المستخدمين حول العالم وتعزيز الامان لديهم.

    بالاضافة الى ثغرة يوم الصفر تم تصنيف الثغرات الاربعة الاخرى بأنها عالية الخطورة اي يمكن ان تسبب كوارث ومن ضمن هذه الثغرات التي تخص قاريء ملفات PDF بالاضافة الى الطابغة ليتمكن المستخدمين الان من التصفح بكل راحة وامان.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )