لماذا جوجل كروم يستهلك نسبة عالية من RAM الحاسوب ؟

السؤال

جوجل كروم كما هو معروف يعامل كل موقع مفتوح على المتصفح جوجل كروم كأنه موقع مفتوح في متصفح مستقل فأن فتحت 10 مواقع في علامات التبويب تعتبر نفسك تعمل على 10 متصفحات وهذا يستهلك نسبة عالية من الرام او ذاكرة الوصول العشوائي .

كيف يمكن تقليل نسبة الاستهلاك هذه بحيث لا تتعدى الكمية المستهلكة 2 جيجابايت من الرام على الاكثر ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-06-06T16:07:53+03:00 0 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-10T00:28:29+03:00

    جوجل كروم يستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي على الحاسوب والهاتف ولكن ربما نتسائل لماذا يتم صرف هذه النسبة الكبيرة من الرام ؟ هل السبب فينا أم من المتصفح ؟ … يمكننا تلخيص سبب الاستهلاك الكبير للرام عبر النقاط التالية :

    1. فتح علامات تبويب كثيرة في المتصفح الواحد قد تصل الى 20 وما يزيد عنها وكل علامة تبويب هي برنامج تصفح كامل يمكن ان يعامل على انه برنامج مفتوح مع كامل الاضافات المثبتة عليه.
    2. هناك اضافات تقوم بأحصائيات واعطاء معلومات عن كل موقع على حدة لهذا فانها تعمل اكثر من مرة عند فتح علامات التبويب الكثيرة الموجودة على المتصفح نفسه.
    3. اكثر ما يجعل ذاكرة الوصول العشوائي تستهلك هي الصفحات الديناميكية مثل صفحة البريد الالكتروني التي تقوم بتحديث نفسها مع كل رسالة تصلك بالاضافة الى فيسبوك وامثالها.
    4. الصفحات الديناميكية أو المتغيرة لا تتوقف عن تحميل ملفات جافا سكربت من اجل تحديث نفسها وكل ذلك يكون مردوده سلبي على الرام او الذاكرة العشوائية.

     

    من اجل حل هذه المشاكل يجب عليك القيام بالتالي :

    1. فتح علامات التبويب التي تحتاجها فقط وان شعرت ان هناك حاجة الى بعضها دون ان تستعملها في الوقت الحالي فيمكنك حفظها كأشارة مرجعية والعودة اليها لاحقا.
    2. تجميع علامات التبويب في قائمة واحدة وفتح ما تحتاج العمل عليه وان لا تتجاوز علامتين فقط فهذا سوف يقلل استهلاك الرام بشكل كبير.
    3. يمكنك الغاء تنشيط بعض الاضافات المنصبة لحين الحاجة اليها حيث يمكنك تفعيلها من جديد واستخدامها ومن ثم العودة الى الغاء التفعيل.
    4. تجنب فتح المواقع التي تعرض صفحات ديناميكية الا عندما تحتاج اليها ومن ثم اغلقها لا تبقيها نشطة على المتصفح.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة