لماذا جوجل لا تحذف التطبيقات الخطيرة من متجرها ؟

السؤال

متجر جوجل يجب ان يكون امن بالكامل وليس معنى التطبيق خطير انه يحتوي على فيروس او برمجية خبيثة مدجة مع هذا التطبيق وانما الهجمات التي يشنها هذا التطبيق ويقوم بانتهاك الخصوصية من خلال الاذونات التي يطلبها.

ما دامت شركة جوجل تعرف بطبيعة عمل بعض التطبيقات تقوم بأنتهاك الخصوصية وتساعد على كسر حماية الاجهزة لماذا لا تقوم بحذفها من المتجر ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-06T23:20:04 1 اجابة 21 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. هذه الاجابة تم تعديله.

    لان هذه التطبيقات لا تشكل خطر على المستخدمين من حيث الاذونات التي تطلبها وان التحكم بالمنافذ والصلاحيات تكون تحت تحكمك الشخصي فقط ويمكنك ايضا ان تكتشف من خلال الاذونات المفتوحة مع كل تطبيق من خلال الاعدادات فيما لو كان هذا التطبيق خطر ام لا.

    هناك مشألة مهمة بخصوص التطبيقات التي يحذفها متجر جوجل واغلب الاحيان تكون مدمجة مع فيروسات او برمجيات خبيثة وتعرض اعلانات خطيرة ويأتي هذا نتيجة المراجعات وحتى التطبيقات التي يتم اهمالها وتركها بدون تحديث مع وجود اخطاء برمجية او تحصل على مراجعات وتقييمات سلبية.

    يوجد تطبيقات كثيرة يمكن الاستفادة منها من قبل المستخدمين ولكن ما ذنب المستخدمين الراغبين بالاستفادة من هذه التطبيقات فيم لو استخدمها اخرين في امور اخرى مثل التطبيقات المعروضة ادناه :

    هذه التطبيقات تقوم بفحص اجهزة الراوتر فيما لو كانت قابلة للاختراق ام لا من خلال فحص ثغرات webs التي يتطلب اغلاقها وتوجد الاجابة على سؤال سابق في موقع سؤال وجواب عن الطريقة الصحيحة لاغلاق هذه الثغرة من خلال اعدادات الراوتر ولكن الطريقة تختلف من جهاز الى اخر.

    هذه التطبيقات يمكنني الاستفادة منها في فحص جهاز الراوتر الخاص بي ولكن غيري يمكنه ان يخترق او يجد كلمة السر او المرور لجهاز الراوتر الخاص بجيرانه مثلا فلا ذنب لمتجر جوجل بالاستخدامات الخاطئة لهذه التطبيقات بل ان الغرض الحقيقي لوجودها هو تقديم الفائدة.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة