لماذا خسارة الدهون صعبة رغم ممارسة التمارين والغذاء الصحي ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

خسارة الدهون تكون صعبة على بعض الاشخاص بحيث لا يوجد نتائج يمكن ان يستدل بها لكي يتأكد من ان تنزيل الوزن والحمية التي يستخدمها صحيحة … لماذا تكون احيانا خسارة الدهون صعبة ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-07-21T22:13:50+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-23T12:52:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خسارة الدهون للشخص البدين الملتزم سوف تكون سهلة في البداية ولكن الصعوبة تكمن في اخر 10 كيلوغرامات يحاول انقاصها فتكون صعبة جدا رغم الالتزام بالنظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لأن هناك سبب رئيسي يجب ان تعمله عبر الفقرة التالية.

    لكي يخسر الجسم الدهون يجب ان تكون السعرات الحرارية الداخلة الى الجسم عن طريق الطعام اقل من تلك التي يفقدها اثناء نشاط الجسم الطبيعي والتمارين الرياضية التي يقوم بها وهناك استراتيجيات يمكن القيام بها من اجل خسارة الوزن والتقليل منه والتقدم في عملية الوصول الى الوزن المثالي وهي :

    1. الحفاظ على النظام الغذائي وما تدخله من سعرات يومية محسوبية وزيادة المجهود البدني الناتج من العمل اليومي والنشاط الرياضي قليلا لخسارة سعرات احرارية بالكيلو كالوري أكثر من السابق.
    2. تقليل السعرات الناتجة من نظامك الغذائي وزيادة المجهود البدني الذي تقوم به وخاصة التمارين الرياضية.
    3. تقليل بعض العناصر الغذائية التي تتناولها مع زيادة مجهودك البدني وخاصة في الرياضة وتعيض النقص بالمكملات الغذائية.
    4. التنازل عن وجبة كاملة ويفضل ان تكون العشاء وزيادة عدد ساعات النوم ليلا لكي تفقد الشحوم التي تأمل ان تحصل على ناتج أو مردود ايجابي لها.

     

    كل هذا يعود الى رغبتك في تناقص وزنك الزائد الذي يعتبر اكتسابه والحصول عليه سهل جدا بالاكل الكثير ولكن يجب ان تدفع ضريبة هذه الوجبات الزائدة عبر خسارة الوزن التي تعتبر صعبة قليلا ولكنها غير مستحيلة لو التزمت غذائيا ورياضيا لأنك سوف تحصل على مردود ايجابي عاجلا أم اجلا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة