لماذا دراسة كلية الهندسة صعبة ؟ وكيف يمكن النجاح ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كلية الهندسة بجميع اقسامها صعبة جدا بحيث ان الدراسة الخاصة باي قسم يمكن ان يؤدي الى رسوب الطلبة وعدم امكانية التخرج منها … لماذا دراسة الهندسة صعبة ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-30T16:29:07+03:00 1 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-30T17:02:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كل الاختصاصات العلمية والانسانية صعبة ولكن يوجد من يحب ان يدرس تخصص معين دون غيره والسبب ان لكل انسان اسلوب في الدراسة وحب لاختصاص دون غيره. عيب العرب أنهم يبحثون دائما عن الطب والهندسة فقط من اجل ارضاء المجتمع كون هذه الاختصاصات تعتبر الافضل من حيث كونها رأس الهرم ولكن في الحقيقة ان اسلوبك الخاص وهواياتك يمكن ان تقودك إلى التميز في اختصاصات اخرى.

    على سبيل المثال لو كنت تحب الرسم فما الضير من دخول الفنون الجميلة ولو كنت متكلم وتمتلك موهية الدفاع عن صديق او شخص قريب فما المشكلة في القانون ؟ . بالنسبة الى من يدخل كلية الهندسة محبا لها سوف لن يجد الصعوبة التي يجدها الكثيرين والذين يعانون من موادها الدراسية.

    لو كنت محب للهندسة يجب عليك اولا اختيار اقرب الاختصاصات التي تجد نفسك سوف تبدع فيها مستقبلا وعدم الانجراف الى الاقسام الاعلى ومن ثم دراسة هذا الاختصاص والتعمق به والتدرب على الدراسة النظرية والاطلاع على الجانب العملي من هذا الاختصاص. بالعمل والمثابرة سوف تتمكن من النجاح في كلية الهندسة وتتخرج ولكن لا يمكنني القول الامر سهل لان طريق النجاح دائما مصحوب بالصعوبة التي تواجهك وكيفية تطويعها من أجل جعلها سهلة وممكنة.

    في الوقت الذي يعاني الكثير من دراسة أقسام كلية الهندسة نجد فيها المتفوقين والاوائل ومن اكملوا دراسة الماجستير والدكتوراه وبالباحثين بأستمرار بالاضافة الى اولئك الذين حصلوا على براءة الاختراع في البحوث التي يكتبونها وبصورة دورية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )