لماذا دونالد ترامب مهتم بالاتفاق بين TikTok و Oracle ؟

السؤال

نحن نعلم ان رؤساء البلدان يشغلون اهتمامهم في توفير الرعاية الداخلية للسعوب التي يحكمونها بالاضافة الى عمل علاقات متوازنة مع البلدان الاخرى من حيث تبادل المنفعة بالاضافة الى العلاقات الطيبة بين الحكومات والشعوبة.

لماذا دونالد ترامب دون باقي رؤساء العالم ويتدخل في الكبيرة والصغيرة ومنها الاتفاق بين كل من TikTok و Oracle ؟

تم الحل 1
ali 2020-09-25T14:05:22 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. الشركات الامريكية  Oracle و Wallmart التي تحاول ان تستولي على تقنيات تيك توك من اجل التجسس على المستخدمين يلعبون لعبة ابتزاز مع الشركة المطورة لتطبيق مقاطع الفيديو القصيرة تحت ذريعة تجنب الحكومة الصينية من التجسس على المستخدمين داخل الولايات المتحدة الامريكية وخارجها.

    دونالد ترامب اعطى مهلة قبل اسبوع تقريبا ولكن محاولته بائت بالفشل لان التطبيق الى الان قيد الاستخدام داخل الولايات المتحدة الامريكية وخرج بفكرة مختلفة على امل الاستيلاء على الشركة واقترح ن تكون هذه الشركة عالمية ولكن الحكومة الصينية اعتبرت هذا الاسلوب غير صحيح ووصفته بالمحاولة القذرة للاستيلاء على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

    بادرت الحكومة الصينية مؤخرا الى تقييد عمليات الاستيراد لتقنيات الذكاء الاصطناعي وجعلت هذا الامر غير قابل للتفاوض او التفاهم مع اي دولة اخرى حول العالم وان محاولة دونالد ترامب كانت من اجل خلق اجواء سياسية لكي تكون عمليات المساومة لها دورها الكبير وهو الرئيس الاول في تاريخ امريكا الذي يتدخل في كل شاردة وواردة.

    تعتبر المفاهيم التكنولوجية بعيدة عن تخصص دونالد ترامب ولكن رغم ذلك نجده يتدخل في شركة هواوي وتطبيقات صينية اخرى وكأنه يريد ان يحتكر التكنولوجيا لوحده ولا يرغب لاي دولة اخرى بالمنافسة ولكن الصين سوف لن تستسلم وهي الان تعمل جاهدة على ابتكار تكنولوجيا الانظمة على اجهزة الحاسوب والهواتف الذكية.

    في السابق كانت الصين تحت رحمة محرك البحث جوجل ولكنها استقلت بمحرك بحث ذكي جدا اسمه بايدو وهو من المواقع المتقدمة او الشركات المتطورة على مستوى العالم وهي تجري قدما من اجل الاستقلال الكامل عن العالم لكي تكون كيان خاص بها دون الاعتماد على اي دولة اخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة