لماذا سميت الحزازيات بهذا الاسم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي الحزازيات ؟ لماذا سميت بهذا الاسم ؟ كيف يمكن ان تتغذى وتتكاثر هذه المخلوقات المسماة بالحزازيات ؟

إجابة ( 1 )

    1
    2023-07-17T15:42:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الحزازيات هي مجموعة من الكائنات الحية المتعددة الخلايا والملحوظة بالعين المجردة، تنتمي إلى المملكة الحيوانية. تتميز الحزازيات بأجسامها الطويلة والنحيلة، وعادةً ما تكون مسطحة من الجانبين، مما يمنحها مظهرًا شريطيًا أو شرائط.

    تُسمى الحزازيات بهذا الاسم بسبب النمط العام لأجسامها الذي يشبه الحزاز، وهو حيوان مُشابه يُعرف بأنه حيوان برمائي طويل ونحيل. هذا الاسم لا ينطبق على جميع الأعضاء في المجموعة، ولكنه استُخدم لوصف الكائنات المشابهة في الشكل.

    تتغذى الحزازيات بطرق مختلفة تبعًا لأنواعها المختلفة. العديد من الأنواع تكون طفيلية، وتعيش على حساب الكائنات الأخرى مثل الحشرات أو الديدان. بعض الأنواع الأخرى تكون طاردة للصيد وتتغذى على الحيوانات الأصغر منها، مثل الديدان الأرضية والديدان الدقيقة والرخويات. بينما يعتبر البعض الآخر من الحزازيات نباتي الغذاء ويتغذى على الطحالب والطحالب الخضراء.

    أما بالنسبة للتكاثر، فتختلف طرق تكاثر الحزازيات اعتمادًا على النوع. تتكاثر العديد من الأنواع بواسطة التكاثر الجنسي، حيث يلتقي الذكر والأنثى وتتم عملية التلقيح وتنتج البيض. بعض الأنواع الأخرى تتكاثر بالانشطار، حيث ينقسم الجسم إلى جزئين متساويين يتطور كل منهما ليصبح حيواناً مستقلاً.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة