لماذا سيتم حظر TikTok و WeChat في الولايات المتحدة الامريكية ؟

السؤال

بالنسبة للتطبيقين TikTok و WeChat هما من انتاج صيني فالاول خاص بمقاطع الفيديو القصيرة التي تكون اغلبها كوميدية او خاصة لارسال رسالة فنية ويستخدمه معظم مستخدمي الهواتف الذكية في العالم اما وي جات فهو خاص بالمراسلة ولا يمكن التراسل مع الشعب الصيني الا من خلاله.

كيف سوف تتمكن الشركات الامريكية من التفاهم مع الشركات الصينية بدون تطبيق المحادثة الشهير ويجات الذي لا يعمل غيره في الصين ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-19T22:16:14 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. تدعي الولايات المتحدة الامريكية من خلال البيان الذي اصدرته ونشرته وزارة التجارة الامريكية ان التطبيقين TikTok و WeChat الاول خاص بمقاطع الفيديو القصيرة والثاني بالمحادثة والمراسلة انهما يستخدمان لمعرفة احصائيات وبيانات من المستخدمين في كل العالم.

    حيث ان ادعاء الولايات المتحدة الامريكية ان امكانية تحميل وتثبيت هذين التطبيقين من قبل المستخدمين داخل البلد يستخدمان للتجسس على الشعب وبالتالي يؤثر على الامن القومي في الولايات المتحدة الامريكية لصالح الحزب الشيوعي الصيني.

    كانت هذه الدعوى بعد فشل المطالبات من الحكومة الامريكية تطبيق تيك توك بمشاركة البيانات مع الحكومة الامريكية والتي جاءت بعد مهلة دونالد ترامب ال الشركة الراعية لهذا التطبيق والتي استمرت لمدة 45 يوم ماضية.

    هذه الدعاوي كانت مشابهة لما حدث بين كل من الحكومة الروسية وتطبيق تليجرام الذي يمتلكه شخص روسي والتي طالبت بالوصول الى بيانات الاشخاص والتجسس على المكالمات والرسائل والتي ادت الى حظره داخل الاراضي الروسي.

    كل ما يجري هي معركة اقتصادية تجري بين بلدين اصبحا يتنافسان بشكل كبير في مجال التكنولوجيا وان الشرارة استعلت في البداية مع شركة هواوي الناجحة التي تراجعت كثيرا بسبب التريث الذي صدر منها هذا العام من اجل انتاج نظام مستقل خاص بهم.

    كما ان الصين ايضا ضربت شركة جوجل ضربة كبرى عندما قامت بحظرها واعلنت عن محرك بحث خاص بها اعتمد عليه الشعب الصيني بالكامل.

    ان الشركة الراعية لتطبيق تيك توك تطالب فيسبوك وانستغرام بالوقوف معها من اجل الخروج من المحنة المشتركة وتجنب الحظر لهذه التطبيقات الثلاثة داخل الولايات المتحدة الامريكية.

    من وجهة نظري ما يجري هو لعبة من امريكا تجاه الصين وان الحكومة الامريكية سوف ان تحظر التعامل مع فيسبوك وانستجرام نهائيا وانما هي دعاوي يمكن ان يربحها البعض او يخسرها ان لم يقدم دليل ولكن تبقى هذه التطبيقات الامريكية قيد العمل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة