لماذا شراء ايفون في نهاية كل سنة امر غير محبب ؟

السؤال

عندما نطلب نصيحة من خبراء الهواتف الذكية نجد انهم لا ينصحون في شراء هواتف شركة ابل ان كانت ايفون او غيرها وحتى اصدارات ساعات ابل في نهاية السنة اي في الشهور الاخيرة من كل سنة.

ما هو السبب الذي يجعل هؤلاء الخبراء ينصحون بالتريث قبل ان يتم شراء هاتف ايفون هل بسبب السعر ام توجد اسباب اخرى ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-19T16:36:12 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. شركة ابل في كل سنة وبعد اطلاق اصدار جديد من هاتف ايفون الذي تصنعه بنفسه والذي يعتبر من الهواتف الاكثر مبيعا في العالم تقوم بالاعداد لاصدار قادم يحتوي على ميزات لا تتوفر في الاصدارات السابقة ومن ضمن اجمل الميزات التي تحتويها هذه الهواتف اما في التصميم الخارجي او في الاعدادات الجميلة التي يتم ادراجها في الاصدارات الجديدة مع المواصفات التي تتزايد في كل سنة.

    في الوقت الحالي يتوفر على جهازين وهما ايفون 11 بالاضافة الى iPhone SE وهذان الجهازين الى الان اسعارهما عالية جدا في الاسواق ولكن مع اعلان شركة ابل عن قرب اصدار الجهاز ايفون 12 يتوجب التريث الى حين اطلاقه.

    حتى بعد اطلاق الهاتف الذكي ايفون 12 يتوجب الصبر قليلا والانتظار على الاقل شهرين الى ثلاثة قبل ان تفكر بشراء اصدار حديث من هاتف ايفون لانك لو فكرت مثلا بشراء الاصدار 11 او iPhone SE بعد اطلاق ايفون 12 فأن اسعارهما سوف تقل الى حد كبير.

    فمثلا لو كان سعر الهاتف في الوقت الحالي 1000 دولار في الاسواق فمع اطلاق نسخة جديدة بمميزات حديثة ومتطوة سوف يجعل سعر الهاتف يقل بمقدار كبير وان سعر النقصان سوف يتراوح بين 300 الى 400 دولار امريكي وخصوصا لو كان الهاتف مستعمل.

    في اغلب البلدان العربية غير الغنية من حيث القدرة الشرائية الاجمالية للفرد كالعراق ومصر وسوريا والاردن وغيرها ماعدا بلدان الخليج فأن هواتف ايفون 11 المستعملة سوف تكون كثيرة والتي يتم استيرادها اما من اوروبا او بلدان الخليج وحتى الولايات المتحدة الامريكية كندا واستراليا وغيرها والتي تسمى في العراق بأسم بالة ستصل اسعارها حتى 500 دولار امريكي ومدة استعمالها لا تتعدى السنة الواحدة.

    هناك انواع اخرى من الهواتف والتي تسمى المعدلة وهذه الهواتف تكون حاوية على اعطال ويتم اصلاحها وبيعها بأسعار رخيصة جدا ولهذا فانا انصح بالتريث قبل شراء ايفون حديث وليكن 11 لانه بعد عدة اشهر سيكون رخيص جدا يمكن اقتناءه من قبل اغلب المستخدمين اصحاب الميزانية المتوسطة والضعيفة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة