لماذا قررت حكومة جزر سليمان حظر فيسبوك ؟

السؤال

هناك حكومات لا تعجبها مواقع تواصل اجتماعي كثيرة بسبب القيود التي تريد ان تفرضها على شعوبها او تكون هذه المواقع سلبية مقارنة بالمستوى الاجتماعي والوعب لهذه الشعوب ومن ضمنها جزر سليمان.

ما هو السبب الرئيسي الذي سوف يجعل هذه الدولة تقوم بحظر منصة فيسبوك من العمل داخل حدود البلد ؟

تم الحل 1
ali شهرين 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. حكومة جزر سليمان تبتكر ذريعة من اجل حظر منصة فيسبوك التي تعتبر اكبر شبكة تواصل اجتماعي حول العالم والسبب كان هو التنمر من قبل المستخدمين الذين يدخلون ال هذا الموقع وتشويه سمعة اشخاص معينين من خلال حسابات وهمية يقومون بأنشاءها واستخدامها لهذا الغرض.

    هناك اشخاص تدعي حكومة جزر سليمان انهم قاموا ببناء سمعة حسنة لسنوات طويلة ويقوم اشخاص محددين بتشويه هذه السمعة خلال فترة زمنية قصيرة وهذا يؤثر على السلامة العقلية لكثير من المستخدمين داخل هذا البلد وان الحل هو حظر هذه المنصة نهائيا ومنع فتحها من هذه الدولة.

    الحكومة تتواصل مع مزودي الانترنت في منع فتح هذخ المنصة للاطفال ولكن على الارجح فأن الحظر والحصار على هذه الشبكة سيكون شامل الامر الذي ادى الى عدم موافقة المعارضة على هذا الاجراء ووصفته بانه اجراء ديكتاتوري بحرمان كل الشعب من الدخول الى هذه الشبكة والتعبير عن ارائهم.

    المعارضة تخبر الحكومة ان فترة الحظر ساهم فيسبوك في تعميق جذور التواصل بين العائلات والاصدقاء وجعلهم يعرفون الاخبار لكل منهم بسهولة وقد ساهم في اضافة فائدة كبيرة وتجنب المخالطة التي يمكن ان تضر الشعب في هذا البلد وان قرار منعهم من الدخول الى هذه الشبكة يعد غير حكيم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?